30 يناير 2023 19:02 9 رجب 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

المهندس ماجد شفيق يشيد بجهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطوير الموانئ

قناة السويس
قناة السويس

كشف المهندس ماجد شفيق، رئيس شركة لايف كيميكال جروب، تفاصيل استقبال أول سفينة لمشروع "نيو هوريزون تانك تيرمينال" الخاص بتخزين البتروكيماويات (الصب السائل)، المرحلة الأولي، داخل ميناء غرب بور سعيد، تحت إشراف الهيئة العامه لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس مما ساعد علي تعزيز التعاون بين الهيئة الاقتصادية بدورها الكبير بتطوير البنية الأساسية ومساهمات القطاع الخاص بإنشاء مشروعات هادفة ويتزامن هذا الحدث مع احتفال شركه لايف كيميكالز جروب "الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال" بمرور 30 سنة على تأسيسها.

وكشف أن هذا المشروع هو شراكة مصريه إماراتية بين شركة (لايف كيميكالز جروب التي يرأسها م ماجد محمد شفيق و شركة Petrochem Middle East و يرأسها Mr. Yogesh Mehta وهي شركة رائدة في مجال تداول الكيماويات الصب عالميا وتعتبر السفينه ( اوركيد ماديرا ) أول سفينه ترسو على رصيف عباس بعد التجديد و هي أيضا أول سفينة يتم استقبالها بالمحطة والسفينة محملة بكمية 4000 طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجة بشركة (Equate Petrochemical company KSCC) من بلد الكويت الشقيق، قادمه من ميناء شعيبة.

وأكد شفيق أن هذه الباخرة هي أول باخرة يتم استلامها علة رصيف عباس الذي تم تجديده بالكامل بطول 600 متر و غاطس 16 متر مشيرا إلى أن المشروع يساهم في توفير فرص عمل مباشره وغير مباشرة كما يساهم في مساعدة الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة لوجيستيه تنافسية لتنمية التصدير، وكذلك يتيح المشروع استيراد خامات غير منتجة بجمهورية مصر العربية لكنها هامة للصناعة وتنمية الصناعة وقطاع البترول وبخاصة الخامات المطلوبة لإنتاج الغاز الطبيعي.

المهندس ماجد شفيق قناة السويس تطوير الموانئ

مواقيت الصلاة

الإثنين 07:02 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030