30 يناير 2023 19:35 9 رجب 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

لأول مرة.. تصدير الموالح المصرية للفلبين

تعبيرية
تعبيرية

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح أسواق الفلبين أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وبحسب بيان رسمي لوزارة الزراعة، جاء ذلك بناء على تقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري يفيد بنجاح جهود الحجر في إنهاء إجراءات فتح الاسواق الفلبينة أمام صادرات مصر من الموالح لأول مرة، وذلك بعد مفاوضات فنية مكثفة ببن الجانبين المصري والفلبيني استمرت لأكثر من ٥ سنوات.

وأضافت الوزارة أن جهودها تكللت باستضافة الحجر الزراعي المصري بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وفدا من الحجر الزراعي الفلبيني، وتم عرض المنظومة الجديدة لتكويد وتتبع الصادرات الزراعية المصرية تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي المصري وعقد العديد من الاجتماعات والزيارات الميدانية إلى المزارع والمحطات التصديرية.

وتابع: كما تم الاطلاع على آليات التنفيذ الفعلي لهذه المنظومة والإجراءات الرقابية التي يقوم بها الحجر الزراعي على الصادرات المصرية من الموالح.

وفي سياق متصل أشاد الجانب الفلبيني بالمنظومة الرقابية على الشحنات التصديرية.

أكد على أن تنفيذها بدقة كافيًا لإزالة كافة العقبات التي كانت تواجه تصدير الموالح المصرية للنفاذ للسوق الفلبيني.

ووعد الجانب الفلبيني أن يشهد الموسم الحالي تصدير أول شحنة من الموالح المصرية إلى الأسواق الفلبينية، كما وعد أيضا بسرعة الانتهاء من إجراءات فتح الأسواق الفلبينية أمام صادرات مصر من العنب والبطاطس في أسرع وقت.

الموالح المصرية الفلبين

مواقيت الصلاة

الإثنين 07:35 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030