28 سبتمبر 2023 00:08 12 ربيع أول 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

الجامعات الحكومية التي تدرس هندسة برمجيات في تركيا

مصر 2030

مع التطور الذي نشهده حاليا هناك كثير من الطلاب الجامعيين يتجهون لدراسة تخصصات لها علاقة بالتكنولوجيا، والتطور، بسبب سوق العمل المتوفر والأعمال الشاغرة المتوفرة لهذا المجال، وزيادة الطلب على هذه الوظائف، وتوفر الجامعات في تركيا للطلاب دراسة التخصصات التي لها علاقة بالتكنولوجيا، وقد حصلت كثير من الجامعات في تركيا على مراكز وترتيبات عالمية بين الجامعات في أوروبا، لجودة التعليم وجودة التدريب العملي والمهني، التطور في الجامعات، فتوفر للطلاب العديد من التخصصات منها تخصص هندسة البرمجيات وهو تخصص من التخصصات المتوفرة في مجال العمل الحر.

مميزات دراسة هندسة البرمجيات في الجامعات في تركيا :

وهو فرع من فروع علوم الحاسوب، فهو يشمل تطوير أنظمة البرمجيات، وبناء أنظمة الحاسوب وتطبيقات الهواتف الذكية، ويتم أيضا دراسة لغات البرمجة، ويمكن لمهندس البرمجيات العمل في نظام شبكات الحاسوب، وأنظمة قواعد البيانات ونماذج البيانات.

ومن أفضل الجامعات الحكومية التي تدرس تخصص هندسة البرمجيات:

  1. جامعة يلدريم بيازيد: تأسست هذه الجامعة عام 2010م، في مدينة أنقرة، وتعتبر خامس أفضل جامعة في أنقرة، حيث تضم الجامعة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين ومدرسين أصحاب خبرة، وتضم الجامعة 15 كلية و5 معاهد، وتضم ما يقارب 24 مركز أبحاث، وتمكن الجامعة الطلاب اختيار لغة الدراسة في تركيا وتتيح الدراسة باللغة التركية واللغة الانجليزية.

  2. جامعة الشرق الأوسط التقنية: تأسست هذه الجامعة عام 1956م في مدينة أنقرة، وتعتبر من أوائل الجامعة الحكومية في الجمهورية التركية، وحاصلة على عدد من الجوائز والمراكز الدولية، وتضم الجامعة 5 كليات، و40 برنامج دراسي لطلاب البكالوريوس، و 60 برنامج دراسي للدراسات العليا، وتعتمد الجامعة اللغة الانجليزية في دراسة تخصصاتها.

  3. جامعة سكاريا: تأسست هذه الجامعة عام 1992م، في مدينة سكاريا، وهي من أفضل الجامعات الحديثة في تركيا حيث توفر لطلابها فرص عمل بعد التخرج لوقوعها في منطقة حضرية وقريبة من المؤسسات الصناعية في مدينة مرمرة، و تضم الجامعة 14 كلية، وكليتين علوم، و3 مدارس مهنية، و6 معاهد، وتتيح للطلاب الدراسة باللغة التركية و اللغة الانجليزية.

  4. جامعة كوجالي: تأسست هذه الجامعة عام 1992م، في مدينة كوجالي، وتعد من أفضل الجامعات في تركيا إذ تقدم العليم بجودة عالية وتدريب على مستوى عالي وراقي، وتوفر العديد من المرافق الدراسية والترفيهي للطلاب وتضم الجامعة 14 كلية، و3 معاهد، و6 مدارس للدراسات العليا، و21 معهد للتدريب المهني، و28 مركز أبحاث.

  5. جامعة موغلا صدقي كوتشمان: تأسست هذه الجامعة عام 1992م، في مدينة موغلا، وتعتبر جامعة موغلا صدقي كوتشمان من أفضل الجامعات في مجال الأبحاث وهي تعد من الجامعات المساهمة وبشكل كبير في التعليم والتنمية والثقافة وتعد من الجامعات المتطورة في مجال التكنولوجيا، وتضم الجامعة 19 كلية، و4 معاهد، و14 مدرسة مهنية، و18 مركز للأبحاث.

ومن أفضل الجامعات الخاصة التي تدرس تخصص هندسة البرمجيات:

  1. جامعة بهتشة شهير: وتأسست هذه الجامعة عام 1998، تقع في مدينة اسطنبول، وهي من أفضل الجامعات في تركيا والتي تقدم التخصصات بجودة عالية ومتقدمة، وتضم الجامعة 6 أحرام جامعية، بها 16 كلية، ومدرستين مهنيتين، و12 معهد للدراسات العليا.

  2. جامعة اتيليم: وتأسست هذه الجامعة عام 1997م، وتقع في العاصمة التركية أنقرة، وتضم الجامعة 8 كليات، وأكثر من 36 تخصص خاص لطلاب البكالوريوس، والعديد من تخصصات الدراسات العليا، ومدارس مهنية، ومعاهد، وما يقارب 150 مركز خاص بالعلوم والأبحاث، وتوفر الجامعة للطلاب الدراسة باللغة التركي واللغة الانجليزية ، وتعتمد الجامعة اللغة الانجليزية لغة تدريس الأساسية في الجامعة.

  3. جامعة اسطنبول أيدن: وتأسست هذه الجامعة عام 2007م، وتقع في مدينة اسطنبول، قد حصلت الجامعة على مرتبات عالمية وتقارن جامعة اسطنبول أيدن بالجامعات المتقدمة في دول أوروبا وغيرها من الدول المتقدمة في العالم، وتم الجامعة 11 كلية، و63 برنامج لطلاب درجة البكالوريوس، و74 برنامج لطلاب الدراسات العليا، وتحتوي الجامعة أيضا على 21 مختبر للعلوم الطبية، و ما يقارب 30 مركز للأبحاث.

  4. جامعة أوكان: تأسست هذه الجامعة عام 1999م، وتقع في الجانب الاسيوي من مدينة اسطنبول، وهي من الجامعات المتميزة والمتطورة في التخصصات التكنولوجية، وتضم الجامعة 10 كليات، وما يقارب 63 برنامج لطلاب البكالوريوس، و41 برنامج لطلاب الماجستير، و 13 برنامج لطلاب الدكتوراه، وعدد من المدارس المهنية، وعدد من المعاهد، بالاضافة الى المكتبة المتطورة والمختبرات العلمية.

  5. جامعة استينيا: وتأسست هذه الجامعة عام 2015م، وتقع في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعتبر من أفضل الجامعات في تركيا لأنها تقوم بتطوير أولي لنظم التعليم في الجامعة ليواكب التقدم والتطور بكافة مجالاته، ليتمكن الطالب من الحصول على أفضل تجربة في التعليم، وتضم الجامعة 3 أحرام جامعية بها 9 كليات، و53 برنامج لطلاب البكالوريوس، و 37 برنامج لطلاب الماجستير، و15 برنامج لطلاب الدكتوراه، وتحتوي الجامعة أيضا على 55 مختبر للأعمال، ومكتبة كبيرة متطورة.

  6. جامعة اسطنبول جيليشيم: تأسست هذه الجامعة عام 2011م، وتقع في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعد الجامعة من أفضل الجامعات في تركيا ويسعى كثير من الطلاب الدوليين للدراسة فيها، وتضم الجامعة 3 كليات، و3 معاهد للدراسات العليا، و27 برنامج لطلاب الماجستير، و6 برامج خاصة لطلاب الدكتوراه، و4 مدارس لتخصصات الدبلوم، ومدرستين مهنيتين.

مواقيت الصلاة

الخميس 12:08 صـ
12 ربيع أول 1445 هـ 28 سبتمبر 2023 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03
nawy nawy nawy nawy nawy nawy nawy nawy nawy nawy mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles mobiles aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland aqarland click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى