أندي بورنهام يعلن الترشح لزعامة حزب العمال بعد استقالة ستارمر
أعلن أندي بورنهام عزمه الترشح لقيادة حزب العمال البريطاني، وذلك عقب إعلان رئيس الوزراء كير ستارمر استقالته من رئاسة الحزب.
وأشاد أندي بورنهام، بقيادة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خلال فترة توليه الحكومة، واصفًا أداءه بأنه كان «في مرحلة صعبة» اتسمت بتحديات كبيرة.
ونقلت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية عن بورنهام قوله إن قرار ستارمر بالاستقالة يمثل بداية مرحلة انتقالية داخل الحزب، مؤكدًا أهمية إدارة هذه المرحلة بشكل منظم ومسؤول.
وشدد على أن أولويات حزب العمال يجب أن تتركز في المرحلة المقبلة على النمو الاقتصادي، وتخفيف تكاليف المعيشة، وتحسين الخدمات العامة، إضافة إلى ملف الإسكان.
وكان ستارمر قد أبلغ الملك تشارلز الثالث بقراره الاستقالة من قيادة الحزب، وطلب من اللجنة التنفيذية لحزب العمال وضع جدول زمني لانتخاب زعيم جديد، على أن يبدأ فتح باب الترشيحات في التاسع من يوليو المقبل.
وأوضح ستارمر أنه سيواصل مهامه كرئيس للوزراء إلى حين الانتهاء من انتخابات زعامة الحزب، متعهدًا بضمان انتقال سلس للسلطة وتقديم الدعم الكامل لخلفه.

















