موقع واللا العبري: محادثات واشنطن تبحث انسحابا إسرائيليا تدريجيا من جنوب لبنان
كشف موقع عبري، الاثنين، أن الجولة الخامسة من المحادثات المباشرة بين تل أبيب وبيروت، المقرر انطلاقها الثلاثاء، في واشنطن، ستبحث انسحابا إسرائيليا تدريجيا من جنوب لبنان.
وأوضح موقع "واللا" نقلا عن مصادر إسرائيلية لم يسمها، قولها إنه من المحتمل أن تنسحب إسرائيل تدريجيا من أراض احتلتها جنوبي لبنان "لا تتيح تنفيذ إطلاق نار مباشر نحو أراضيها".
والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين لبنان وإسرائيل في العاصمة واشنطن بين يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.
وتلك الجولة ستكون الخامسة من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية في واشنطن، عقب 4 جولات سابقة بين الطرفين انطلقت في أبريل/ نيسان الماضي، ضمن مسار يهدف إلى إبرام اتفاق.
وقال موقع "واللا": "من المتوقع أن تُستأنف غدا (الثلاثاء) المحادثات بين إسرائيل ولبنان بوساطة الولايات المتحدة، وبحسب التقديرات سيناقش الطرفان نموذجا لخطة تجريبية للتوصل إلى تسوية على الأرض".
















