الرئيس الإيراني: نجاح المحادثات مع واشنطن مرهون بالالتزام الكامل بمذكرة التفاهم
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة لن تحقق نتائج فعّالة إلا في حال التزام الطرفين الكامل بالتعهدات الواردة في مذكرة التفاهم الموقعة بينهما، وتنفيذ جميع بنودها بدقة.
وقال بزشكيان، في تدوينة نشرها عبر منصة "إكس" اليوم الثلاثاء، إن أي تصريحات أو مواقف تصدر خارج إطار النص المتفق عليه قد تؤثر سلباً على مسار المفاوضات وتعرقل فرص التقدم فيها.
وأوضح أن معيار نجاح العملية التفاوضية لا يتمثل في التصريحات الإعلامية أو المواقف المعلنة، بل في مدى الالتزام العملي بتنفيذ المسؤوليات والتعهدات التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن الالتزام المتبادل ببنود مذكرة التفاهم يشكل الأساس لضمان فاعلية الحوار وتحقيق الأهداف المرجوة من المفاوضات.
وكانت إيران والولايات المتحدة قد أعلنتا في 14 يونيو الجاري التوصل إلى مذكرة تفاهم مكونة من 14 بنداً، بوساطة باكستانية، بهدف وقف الحرب ومعالجة القضايا الخلافية عبر الحوار والتفاوض.
ودخلت المذكرة، المعروفة باسم "تفاهم إسلام آباد"، حيز التنفيذ في 18 يونيو، عقب توقيعها إلكترونياً من قبل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

















