تقرير أممي: إسرائيل استهدفت أطفال غزة عمدًا وارتكبت جرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية
اتهمت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة، إسرائيل باستهداف الأطفال الفلسطينيين «عمدًا»، وقالت إن ذلك أصبح عاملًا رئيسيًا في الإبادة المستمرة في قطاع غزة، وذلك في تقرير أصدرته، الثلاثاء.
وسبق للجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة، أن قالت العام الماضي إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر 2023.
وأوضحت، في تقريرها الجديد، أن القتل في القطاع المحاصر والمدمر يتواصل رغم اتفاق وقف إطلاق النار المعلن منذ 10 أكتوبر 2025، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
وجاء في التقرير أن «السلطات الإسرائيلية وقوات الأمن استهدفت الأطفال الفلسطينيين عمدًا، ما أدى إلى ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في قطاع غزة، وجرائم حرب في الضفة الغربية»، حيث تصاعدت مستويات العنف منذ حرب غزة.
وأوضح التقرير أن «الاستهداف المتعمد للأطفال هو أحد العناصر الرئيسية التي تثبت نية الإبادة الجماعية لدى السلطات الإسرائيلية وقوات الأمن، بغية تدمير المجموعة الفلسطينية كليًا أو جزئيًا في غزة».
















