تأجيل محاكمة 50 متهمًا في قضية الهيكل الإداري للإخوان إلى 15 سبتمبر
قررت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة 50 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الهيكل الإداري لجماعة الإخوان"، والمقيدة برقم 14739 لسنة 2024، إلى جلسة 15 سبتمبر المقبل لاستكمال مرافعة هيئة الدفاع.
وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين من الأول وحتى السادس تولوا خلال الفترة من عام 2021 وحتى 9 مايو 2022 قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، بهدف تعطيل مؤسسات الدولة والسلطات العامة عن أداء أعمالها، والاعتداء على الحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين أسسوا وتولوا قيادة تنظيم يدعو إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، واستهداف مؤسسات الدولة والاعتداء على المواطنين.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين من السابع وحتى الأخير تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ومخططاتها، فيما وُجهت إلى المتهمين أرقام 18 و20 و31 تهمة التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن المقرر أن تستكمل المحكمة نظر القضية خلال الجلسة المقبلة المقررة في 15 سبتمبر، لسماع مرافعات الدفاع عن المتهمين.


















