قطر وعُمان تبحثان تعزيز التعاون والتطورات الإقليمية بعد التفاهم الأمريكي الإيراني
اجتمع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم في العاصمة العُمانية مسقط، مع وزير الخارجية في سلطنة عُمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، لبحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.
ووفق بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، تناول اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي بين الدوحة ومسقط، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات الإقليمية، خصوصًا الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.
وأكد الجانبان خلال الاجتماع أهمية ضمان أمن وحرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز، وضرورة إبقائه مفتوحًا أمام حركة التجارة الدولية دون رسوم، وفقًا لأحكام القانون الدولي، وبما يحفظ الحقوق السيادية للدول المشاطئة والدول المطلة على الخليج.
كما جدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري دعم بلاده الكامل للمفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران، بهدف التوصل إلى حلول مستدامة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي وفتح آفاق أوسع للتعاون والتنمية والازدهار في المنطقة.



















