اليوم.. وزير الخارجية التركي يبدأ جولة في كندا تشمل زيارة محطة دارلينجتون النووية
يبدأ وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى كندا تستمر يومين، يجري خلالها سلسلة من اللقاءات والمباحثات الهادفة إلى تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات، أبرزها التجارة والطاقة والدفاع.
وأفادت مصادر في وزارة الخارجية التركية بأن فيدان سيعرض خلال الزيارة رؤية أنقرة وتطلعاتها للارتقاء بالعلاقات التركية الكندية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يسهم في توسيع مجالات التعاون بين البلدين.
ومن المقرر أن يستهل وزير الخارجية التركي زيارته بجولة في محطة دارلينجتون لتوليد الطاقة النووية بالقرب من مدينة تورنتو، حيث سيطّلع على القدرات الكندية في مجال الطاقة النووية وإمكانات التعاون في هذا القطاع.
وتأتي الزيارة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتقني بين أنقرة وأوتاوا، في ظل اهتمام متزايد بتطوير الشراكات في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والصناعات الدفاعية.














