سقوط صاحب شبكة بث فضائي غير مرخص بالقاهرة.. يعيد تشفير القنوات المشفرة مقابل أرباح مالية
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط صاحب محل بالقاهرة لاتهامه بإنشاء وإدارة شبكة بث تلفزيوني لاسلكية دون ترخيص، وإعادة بث قنوات فضائية مشفرة وغير مشفرة بالمخالفة للقانون.
وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، أن المتهم أنشأ شبكة للبث التلفزيوني اللاسلكي تقوم باستقبال عدد من القنوات الفضائية وإعادة تشفيرها وبثها للمشتركين بنطاق مناطق الزاوية الحمراء والساحل وشبرا وباب الشعرية، كما استغل المحل المملوك له في بيع مستلزمات فك شفرات القنوات الفضائية دون الحصول على التصاريح اللازمة.
وعقب استصدار الإجراءات القانونية، تم استهداف المتهم وضبطه بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وعُثر بحوزته على أجهزة ومعدات تستخدم في استقبال الإشارات الفضائية ومعالجتها وإعادة تشفيرها وبثها لاسلكيًا، بالإضافة إلى جهاز حاسب آلي و3 محطات لتقوية إشارة البث اللاسلكي، وهاتف محمول تبين من فحصه احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه غير المشروع.
وبمواجهة المتهم، أقر بإدارته الشبكة غير المرخصة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.



















