الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا مواقع أمريكية رداً على «خرق» وقف إطلاق النار
أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قواته البحرية استهدفت مواقع تابعة للجيش الأمريكي في المنطقة، رداً على ما وصفه بـ"العدوان الأمريكي" وخرق اتفاق وقف إطلاق النار.
ونقلت وكالة "إرنا"، فجر السبت، بياناً للبحرية التابعة للحرس الثوري، أكدت فيه أن القوات الإيرانية نفذت الهجوم بعد غارة جوية أمريكية استهدفت السواحل الإيرانية، بزعم عبور إحدى السفن ممراً غير مصرح به في مضيق هرمز.
وأضاف البيان أن الولايات المتحدة انتهكت التزاماتها، مشيراً إلى أن الهجوم جاء رداً على ما وصفه بـ"العدوان"، مؤكداً أن القوات الإيرانية قصفت مواقع تابعة للجيش الأمريكي في المنطقة.
وأوضح الحرس الثوري أن مذكرة التفاهم المبرمة مع إسلام آباد بشأن تنظيم حركة الملاحة في مضيق هرمز تنص على ترتيبات محددة، متهماً الولايات المتحدة بالسعي إلى تقويض هذه الترتيبات عبر تحريض أطراف مختلفة على انتهاكها.
واختتم البيان بالتأكيد أن الرد الإيراني جاء في إطار الدفاع عن التزاماته، محذراً من أن أي تكرار لما وصفه بـ"العدوان" سيقابَل برد أشد في المستقبل.















