الدفاع الروسية تعلن ضرب منشأة طاقة في سومي وتؤكد تعطيل منشآت تخدم الجيش الأوكراني
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، تنفيذ ضربة بطائرة مسيرة من طراز "جيران" استهدفت منشأة للطاقة في مقاطعة سومي الأوكرانية، مؤكدة أن الهجوم أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المصانع والمنشآت التي قالت إنها تعمل لصالح القوات الأوكرانية.
وذكرت الوزارة، في بيان أرفقته بمقطع فيديو، أن الضربة نُفذت بواسطة طائرة مسيرة من طراز "جيران-2 سيكر" واستهدفت منشأة للبنية التحتية للطاقة تستخدم لدعم القوات الأوكرانية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الجمعة، أن قواتها دمرت مراكز لوجستية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على مشارف مدينة زابوروجيه وفي مقاطعة خاركوف، باستخدام طائرات مسيرة من طراز "جيران-2".
وفي سياق متصل، أفاد جهاز الأمن الروسي، السبت، بأن اللواء الميكانيكي المنفصل الـ47 واللواء المحمول جوًا المنفصل الـ71 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية تكبدا خسائر كبيرة في مقاطعة سومي.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر في جهاز الأمن الروسي قولها إن منشورات متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، منسوبة إلى أقارب جنود أوكرانيين، تشير إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى بين مجندين قالوا إنهم جرى تجنيدهم قسرًا رغم معاناتهم من أمراض مزمنة.














