الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية وتؤكد احتفاظها بحق اتخاذ جميع الإجراءات لحماية سيادتها
أدانت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم، بأشد العبارات ما وصفته بتكرار الاعتداءات الإيرانية على دولة الكويت، مؤكدة أن أحدثها وقع فجر اليوم، ويمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة البلاد وتهديدًا مباشرًا لأمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين، فضلاً عن كونه خرقًا واضحًا لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وأكدت الوزارة، في بيان، أن استمرار هذه الاعتداءات يأتي في وقت تتواصل فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تهدئة الأوضاع، معتبرة أن هذه الممارسات تقوض المساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثل تحديًا مباشرًا للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.
وجددت الخارجية الكويتية تأكيدها احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية المواطنين والمقيمين على أراضيها.













