اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى ورثة أم كلثوم لوقف عرض فيلم «الست»
تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من ورثة سيدة الغناء العربى أم كلثوم بوقف عرض فيلم الست فى دور السينما وعلى القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت وسحب ترخيصه لما يتضمنه من اساءات وصفتها الأسرة بأنها تشويه متعمد لسمعة أم كلثوم وسمعة الأجداد.
كانت أسرة أم كلثوم، تقدمت بدعوى قضائية ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة بصفته المشرف على الرقابة على المصنفات الفنية، مطالبين بصفة مستعجلة بسحب تراخيص فيلم «الست» رقم 199 الصادر بتاريخ 30 نوفمبر 2025، ورفع كافة ملصقاته الدعائية من دور السينما المصرية والعربية ومنع عرضه على القنوات الفضائية وشبكة الانترنت.
وأكدت الدعوى، التى أقامها ورثة كوكب الشرق (خالد، وعدلى، ووداد، وسعاد، وفاطمة، ونعمات سمير خالد إبراهيم) عبر وكلائهم، أن محتوى الفيلم - الذى يقوم ببطولته منى زكى، ومحمد فراج، وأحمد خالد صالح، وسيد رجب - يتجاوز حدود حرية الإبداع إلى منطقة «العدوان على الحقوق والخصوصية».













