19 أغسطس 2022 14:07 22 محرّم 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد

شعبة الثروة الداجنة تطالب بوضع أسعار عادلة للدواجن والبيض

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

طالبت شعبة الثروة الداجنة، وبشكل عاجل بضرورة وضع حد لأسعار الدواجن والبيض، مشيرة إلى أن المنتجين والمربين يتعرضون لخسائر فادحة بسبب تدني أسعار الدواجن ووصولها إلى 26 جنيهًا داخل المزرعة.

مطالبات عاجلة بسرعة وضع أسعار عادلة للدواجن

ومن ناحيته، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن المتدنية تتسبب في خسائر صغار المنتجين مما يؤدى الي خروجهم من منظومة الإنتاج الداجني، مطالبا بضرورة وضع أسعار عادلة المنتج وللمستهلك.

ووجه بضرورة وضع أسعار عادلة تحقق رضا للطرفين المنتج وللمستهلك بحيث لا يجور طرف على الآخر، لافتًا إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، سبق وأكد أن كميات البيض مرشحة للزيادة داخل المجمعات حال زيادة الطلب من المواطنين عليها، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

توفير كل احتياجات المواطن من بيض المائدة

وأضاف أن وزير التموين يواصل متابعته يوميًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر البيض بالمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى توجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضرورة توفير كل احتياجات المواطن من بيض المائدة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير التموين يتلقى يوميًا تقريرًا من الشركة القابضة حول عمليات الضخ اليومي للبيض ونسب الطرح في كل مجمع استهلاكي، كما أن الشركة القابضة تعتمد في نسب التوزيع على الكثافة السكانية بجوار كل مجمع استهلاكي وعمليات الإقبال من المواطنين، وفي حال زيادة الإقبال في منطقة معينة على شراء البيض يتم زيادة الكمية المطروحة في المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطن منه.

شعبة الثروة الداجنة مطالبات عاجلة بسرعة وضع أسعار عادلة للدواجن أسعار الدواجن أسعار البيض وزير التموين أسواق للمعلومات

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:07 مـ
22 محرّم 1444 هـ 19 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:24
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 18:33
العشاء 19:56
بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع بورصة السلع الأرض الأرض
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030