3 أكتوبر 2022 13:02 8 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
السياسة

أول تعليق من «النواب» على تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي| خاص

حسن عبد الله
حسن عبد الله

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه كان من المتوقع أن يصدر قرار من الرئيس السيسي اليوم بشأن محافظ البنك المركزي.

وأضاف الفقي في تصريح خاص لبوابة "مصر 2030"، أن هذا القرار هو تكليف من الرئيس السيسي لمدة عام واحد، ولا يحتاج إلى أخذ رأي البرلمان وعقد جلسة طارئة لمجلس النواب.

وكشف رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن اجتماع لجنة السياسات للبنك المركزي انعقد اليوم منذ الساعة الثانية ظهرًا ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

وأصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفا لطارق عامر، والذي اعتذر عن منصبه، قبل انتهاء مدته الثانية كمحافظ للبنك المركزي بعام، ومن المنتظر أن يتم تفعيل القرار رسميا بعد موافقة مجلس النواب عليه.

ويذكر أن، حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد، عُين سابقًا رئيسا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد إعلان خطة طموحة لتطوير القطاع، وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

وشغل عبد الله عددًا من المناصب التنفيذية، حيث عُين عضوًا لمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في باريس، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، والبنك المركزي المصري.

البنك المركزي محافظ تلبمك المركزي حسن عبد الله مجلس النواب فخري الفقي لجنة الخطة والموازنة

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:02 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030