4 أكتوبر 2022 08:29 9 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
صنع في مصر مشروعات مصر

بـ«سعر اقتصادي».. تفاصيل خطة مصر لصناعة سيارة حديثة بأيادي مصرية

خطة مصر لصناعة سيارة حديثة بأيادي مصرية
خطة مصر لصناعة سيارة حديثة بأيادي مصرية

تتجه الجمهورية الجديدة حاليًا لإعداد دراسة لتصنيع سيارة حديثة بـ«سعر اقتصادي»، لتكون نموذجًا جيدًا للصناعة المصرية الذي يجب تعميمه محليًا، خاصة أنّ سعر السيارة اقتصادي ويناسب مختلف شرائح المواطنين.

تصنيع سيارة حديثة بأيادى مصرية

تم الإعلان عن بدء تنفيذ مشروع تصنيع سيارة حديثة بأيادى مصرية، خلال مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، في الاحتفالية التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بحضور عدد من الوزراء، والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وكبار المسؤولين ورؤساء الهيئات وأجهزة الدولة، والجهات المعنية، وعدد من السفراء وممثلي البعثات والمنظمات الدولية، ورؤساء الجامعات المصرية.

وتقام الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وبحضور عدد من الوزراء، والمدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وكبار المسؤولين ورؤساء الهيئات وأجهزة الدولة، والجهات المعنية، وعدد من السفراء وممثلي البعثات والمنظمات الدولية، ورؤساء الجامعات المصرية.

تصنيع سيارة حديثة وقطع غيار السيارات محليًا

وخلال الاحتفالية، شاهد رئيس الوزراء، خلال المعرض، نموذجًا لسيارة حديثة، معربًا عن سعادته بهذا المنتج الذي يمكن اعتباره نموذجًا جيدًا للصناعة المصرية يجب تعميمه محليا، خاصة وأنّ سعر السيارة اقتصادي ويناسب مختلف شرائح المواطنين.

وعلق مدبولي: «يمكننا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيعها محليًا، والتوسع في صناعتها لطرحها بالأسواق المصرية كبديل آمن يستخدم الطاقة النظيفة صديقة البيئة»، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

كما شدد على أهمية العمل لإنتاج قطع غيار السيارات الكهربائية محليا، ما يسهم في خفض فاتورة استيراد مكوناتها من الخارج، ويزيد منفرص التوسع في صناعة السيارات والعمل على تصديرها إلى الأسواق العالمية.

معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية

وعلى صعيد آخر، تفقد رئيس مجلس الوزراء، معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية، المقام على هامش الاحتفالية، بصحبة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودارين تانغ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وخلال تجوله بأروقة المعرض، تعرّف مدبولي على عدد من المعروضات التي تضم تصميمات ونماذج ابتكارات فريدة في عدة مجالات، في مقدمتها الوقود الأخضر ومنتجات صديقة للبيئة، كما تضمنت المعروضات نماذج مبتكرة من التقاوي ومنتجات الخضر والفاكهة، والمنسوجات، والإلكترونيات.
مكونات صناعة الصلب في مصر.

كما تفقد مجموعة أخرى من أجنحة المعرض، بينها ما يخص مكونات صناعة الصلب، مؤكدا ضرورة أن يتوافر لدينا مصانع متخصصة في إنتاج هذه المكونات وتقليل الاعتماد على استيرادها من الخارج خلال المرحلة المقبلة، كما تمت الإشارة إلى المسبك التجريبي بمركز بحوث وتطوير الفلزات، ودوره في البحث والتطوير وتنفيذ المشروعات البحثية الصناعية ومشروعات نقل التكنولوجيا التي يتعاقد عليها الباحثون لمواكبة النظريات الحديثة في علم تكنولوجيات سباكة المعادن، إضافة إلى تدريب مهندسي وفنييّ السباكة بمصر والدول العربية والأفريقية.

54a8c21ebff3.jpeg
f6ef905a971e.jpeg
خطة مصر لصناعة سيارة حديثة بأيادي مصرية الجمهورية الجديدة تصنيع سيارة حديثة بسعر اقتصادي معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية تصنيع سيارة حديثة في مصر قطع غيار السيارات

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:29 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030