4 أكتوبر 2022 08:44 9 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
دين وفتاوى

لقاء بين وفد «الأزهر» إلى جامبيا والقنصل المصري بالسنغال لبحث تفعيل التعاون المشترك

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

عقد وفد الأزهر الشريف إلى "جامبيا"، اليوم الخميس، لقاءًا مع القنصل المصري بالسنغال، وبحث الجانبان أمر المِنح المخصصة من الأزهر الشريف لدولة السنغال وعددها 22 منحة كل عام، بالإضافة إلى المنح المقدمة إلى الطلاب في جامبيا.

كما ناقش الوفد مع القنصل عامر مزروع آليات التواصل بين الأزهر الشريف والسفارة المصرية هناك وسبل تعظيم الاستفادة منها، حيث استعرض الجانبان أهم المعوقات التي تحول دون شغل تلك المِنح وكيفية التغلب على تلك المعوقات.

واستعرض الوفد جهود الأزهر الشريف والدولة المصرية على مستوى القارة الإفريقية، وكيفية تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة سواء على المستوي التعليمي أو الدعوي خاصة في هذه الظروف والتحديات التي تواجهها القارة بل والعالم أجمع.

وأكد الوفد أن الأزهر الشريف يقوم بدور دعوي وتوعي مهم في السنغال وجامبيا من خلال مبعوثيه الذين يتجاوز عددهم نحو 70 مبعوثا أزهريا.

من ناحية أخرى، التقى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمقر مشيخة الأزهر، الدكتور محمد رضوان ليح نوه، أمين عام اتحاد المدارس الإسلامية الأهلية بجنوب تايلاند، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الدعوي والتعليمي.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور الضويني بالوفد التايلاندي، موضحًا أن الأزهر يولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الوافدين، ويحرص دائمًا على إمدادهم بكل العلوم الدينية والشرعية والعربية والثقافية، في مختلف التخصصات التي تخدم القضايا المعاصرة والمستجدة في مجتمعاتهم، مؤكدًا استعداد الأزهر لتقديم كل الجهود الممكنة التي تخدم رسالة الإسلام.

وذلك من خلال تخصيص دورات تدريبية لتعليم طلاب تايلاند اللغة العربية، فضلًا عن تدريب أئمة تايلاند بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، من خلال دورات متخصصة في كل المجالات والعلوم الشرعية والتطبيقية، لتوعية الشباب ضد موجات التطرف، حتى لا يقعون فريسة في أيدي المتطرفين الذين يغرسون فيهم الأفكار الهدامة.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:44 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030