4 أكتوبر 2022 09:47 9 ربيع أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

الولايات المتحدة ترحب بخطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

لقى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي "يائير لابيد" ترحيباً كبيراً من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشادت أمريكا بخطاب "يائير" حول حل الدولتين، الذي قام بعرضها في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس.

انتقدت المعارضة الإسرائيلية خطاب رئيس الوزارء، فيما ذكر السفير الأمريكي في إسرائيل "توماس نايدز" رأية بشأن الخطاب خلال تغريدة له على تويتر: "خطاب شجاع لرئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم حل الدولتين.. التعايش السلمي هو السبيل الوحيد للمضي قدما'

انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب "الليكود" ورئيس الوزراء السابق "بنيامين نتنياهو" خطاب يائير في تغريدة على تويتر: "أنا أقول للابيد: لن نسمح لك بإقامة (حماستان) على حدود كفار سابا، بتاح تكفا ونتانيا، لن نسمح لكم بإعادة إسرائيل إلى كارثة أوسلو".

وتابع: "الليلة سمعنا خطابا كله ضعف وهزيمة وانحناء للرأس.. لابيد يعيد الفلسطينيين إلى واجهة المسرح العالمي ويضع إسرائيل في الحفرة الفلسطينية".

ويذكر أن أكد رئيس الوزراء الأسرائيلي في خطابة "تسمح لنا القوة الاقتصادية والعسكرية لإسرائيل بحماية أنفسنا ولكنها تتيح لنا أيضًا شيئًا آخر: السعي من أجل السلام مع العالم العربي بأسره، ومع أقرب جيراننا – الفلسطينيين".

مستكملاً: "الاتفاق مع الفلسطينيين، على أساس دولتين لشعبين، هو الشيء الصحيح لأمن إسرائيل واقتصادها ومستقبل أطفالنا".

مضيفاً: "السلام ليس حل وسط، إنه القرار الأكثر شجاعة يمكننا اتخاذه، السلام ليس ضعف، إنه يجسد في داخله القوة الكاملة للروح البشرية، الحرب هي الاستسلام لكل ما هو سيء بداخلنا، السلام انتصار لكل خير".

وقال رئيس الوزراء أنه "على الرغم من كل العوائق، لا تزال أغلبية كبيرة من الإسرائيليين اليوم تؤيد رؤية حل الدولتين.. أنا واحد منهم".

رئيس الوزراء الإسرائيلي المعارضة الإسرائيلية الولايات المتحدة الأمريكية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:47 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030