4 ديسمبر 2022 13:21 11 جمادى أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
دين وفتاوى

موعد المولد النبوي الشريف 2022

مولد النبي
مولد النبي

موعد المولد النبوي الشريف 2022، يبحث الكثير من المسلمين عن موعد المولد النبوي، وكذلك موعد إجازته الرسمية لذا سنعرض في السطور التالية موعد مولد النبي.

موعد المولد النبوي الشريف 2022، يحين موعد الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري، وبالتقويم الميلادي يوافق المولد النبوي الشريف يوم السبت 8 أكتوبر 2022.

إجازة المولد النبوي

وقد أوضح مجلس الوزراء في بيان رسمي موعد إجازة المولد النبوي وجاء في بيانه: أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم السبت المقبل، الموافق 8 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

كيف كان يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

موعد المولد النبوي الشريف 2022، ذكرت كتب السيرة النبوية أنه حينما ولد الرسول خرج من أمه آمنة بنت وهب نور أضاء البيت.

وأخرج البيهقي والطبراني وأبو نعيم وابن عساكر عن عثمان بن أبي العاص، قال: حدثتني أمي أنها شهدت ولادة آمنة أم رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة ولدته، قالت: فما شيء أنظر إليه في البيت إلا نور! وإني لأنظر إلى النجوم تدنو حتى أني لأقول ليقعن علي، فلما وضعت خرج منها نور أضاء له البيت والدار حتى جعلت لا أرى إلا نورا. اهـ

الإفتاء: الاحتفال بمولد النبي جائز

أوضحت دار الإفتاء في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنه دَرَجَ سلفُنا الصالح على الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلامه بإحياء ليلة المولد بشتى أنواع القربات من إطعام الطعام وتلاوة القرآن والأذكار وإنشاد الأشعار والمدائح في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتابعت الدار: كما نصَّ على ذلك غيرُ واحد من المؤرخين مثل الحافظَين ابن الجوزي وابن كثير، والحافظ ابن دِحية الأندلسي، والحافظ ابن حجر، وخاتمة الحفاظ جلال الدين السيوطي رحمهم الله تعالى.

وبينت دار الإفتاء في جميع فتواها التي صدرت في حكم الاحتفال بالمولد النبوي أنه شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه النعمة.

وأوضحت الدار أن الاحتفال بالمولد أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه.

المولد النبوي مولد النبي المولد النبوي الشريف موعد اجازة مولد النبي موعد مولد النبي

مواقيت الصلاة

الأحد 01:21 مـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030