4 ديسمبر 2022 06:31 11 جمادى أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
صنع في مصر التكنولوجيا

تفاصيل إنتاج أول هاتف محمول يحمل شعار «صنع في مصر» لشركة نوكيا

إنتاج أول هاتف محمول صنع في مصر
إنتاج أول هاتف محمول صنع في مصر

تواصل الحكومة العمل على اقتحام عالم الهواتف المحمولة من خلال تعاملها مع الشركات العالمية لصناعة الهواتف الذكية داخل مصر وتحمل شعار «صنع في مصر».

صناعة الهاتف المحمول بالكامل في مصر

يأتي ذلك في إطار بروتوكولات التعاون التي شهدها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي كانت أخرها مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة اتش ام دي، وشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI فى مصر وذلك فى أغسطس الماضي، بهدف تصنيع مليون جهاز محمول مختلفة الطراز ما بين هواتف تقليدية Feature Phone وهواتف ذكية Smart Phone، وذلك خلال العام الجاري مع تضاعف الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

ووقع الاتفاقية تامر الجمل مدير عام شركة HMD بمصر، وأحمد أبو عوف العضو المنتدب لشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI؛ بحضور آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة HMD Global OYالمالكة للعلامة التجارية Nokia ، وون شانج نائب الرئيس التنفيذى، للمنتجات والمهندس عمرو محفوظ المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات والدكتور حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوچيا المعلومات ، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركتى اتصال للصناعات المتطورة EAI وHMD.

إنتاج أول هاتف محمول يحمل شعار «صنع في مصر» لشركة نوكيا

وفي هذا الصدد، أعلن المهندس تامر الجمل مدير عام شركة HMD المالكة للعلامة التجارية لنوكيا العالمية، عبر صفحته الرسمية علي فيس بوك، عن أول جهاز محمول يتم تصنيعه للعلامة التجارية العالمية يحمل شعار، «صنع في مصر».

وتجدر الإشارة إلى أن شعبة المحمول في مصر، سبق وأعلنت عن تصنيع أول هاتف من إنتاج شركة سامسونج العالمية «صنع في مصر»، بعد مفاوضات كبيرة نتج عنها إنشاء مصنع للشركة في محافظة بني سويف، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

ويعد إطلاق أول هاتف محمول صنع في مصر للشركة بادرة استثمارية هامة ستشجع المزيد من المستثمرين خلال الفترة المقبلة، حسبما أفادت شعبة المحمول بالغرف التجارية.

علمًا أن شركة سامسونج ليست الأولى في مصر التي تعمل على إطلاق نسختها المصرية من هوافتها المحمولة، حيث أعلنت شركة نوكيا العملاقة لصناعة المحمول عن قرب إصدار أول هاتف من هواتفها صنع في مصر مع العمل على التوسع في صناعة المحمول داخل السوق المصرية التي يصل حجم الشراء فيها إلى 18 مليون هاتف سنويا تقريبًا.

وتمتلك مصر تجربة بالفعل في صناعة الهاتف المحمول بالكامل من تصنيع الشركة المصرية «سيكو»، فيما يتم العمل على تصنيع هاتف محمول من تصنيع شركة فيفو التي أعلنت إطلاق مصنعها في مصر خلال الفترة الماضية.

كما أن تصنيع الهواتف المحمولة داخل البلاد يساعد بدرجة كبيرة على خفض السعر بشكل واضح مع زيادة المعروض داخل السوق المصرية التي تتسع لتشمل أكثر من 100 مليون مواطن، حيث تهتم شركات تصنيع الهواتف الكبرى بوجودها داخل السوق المصرية.

إنتاج أول هاتف محمول صنع في مصر شركة نوكيا سيكو شركة سامسونج

مواقيت الصلاة

الأحد 06:31 صـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030