4 ديسمبر 2022 07:05 11 جمادى أول 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد البنوك

التفاصيل الكاملة لاستقالة هشام عز العرب من البنك المركزي

هشام عز العرب
هشام عز العرب

أعلن هشام عز العرب عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، عن تفاصيل استقالته من منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري.

استقالة هشام عز العرب من البنك المركزي

وأشار عز العرب في تصريحات له، إلى أن الاستقالة تمت لمنع تضارب المصالح بعد عودته للبنك التجاري الدولي كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، لافتًا إلى أن قرار عودته للبنك التجاري الدولي جاء من أجل المساعدة في تنفيذ خطط البنك للفترة المقبلة.

عودة هشام عز العرب كرئيس تنفيذي العام المقبل

أما فيما يتعلق بعودته كرئيس تنفيذي العام المقبل، نوه بأن لديه مهام حالية كعضو مجلس إدارة في البنك ولا يمكن الحديث عن المستقبل.

وكان البنك التجاري الدولي مصر، قد أعلن مساء اليوم عن تعيين هشام عز العرب كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بعد موافقة مجلس إدارة البنك والمركزي المصري.

ويأتي ذلك بعد استقالة هشام عز العرب من منصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي مصر في أكتوبر 2020، بناء على طلب من البنك المركزي المصري بعد 18 عاما قضاها في البنك.


ومن المعروف أن عز العرب حظى بخبرة واسعة من العمل المصرفي، وذلك من واقع عمله في العديد من البنوك العالمية المرموقة، حيث شغل عز العرب قبل انضمامه للبنك التجاري الدولي العديد من المناصب في مؤسسات دويتشه بنك، وجي بي مورجان، وميريل لينش وذلك في عدة بلدان تشمل القاهرة ونيويورك والبحرين.

توفير الخدمات المالية والمصرفية لملايين العملاء في جميع ربوع مصر

وللعلم فقد تمكن البنك التجاري الدولي بقيادة عز العرب في توفير الخدمات المالية والمصرفية لملايين العملاء في جميع ربوع مصر بداية من خدمات الأفراد مرورًا بالشركات الصغيرة والمتوسطة حتى كبرى المؤسسات ضمن قائمة أكبر 500 شركة في مصر، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات.

وقد تحول البنك التجاري الدولي، وهو أكبر شركة مدرجة في البورصة المصرية من حيث القيمة السوقية، إلى بؤرة اهتمام المستثمرين الدوليين الباحثين عن فرص الاستثمار في مصر، إلى جانب تحوله لنموذج يحتذى به في العمل المصرفي بين بنوك الأسواق الناشئة.

ونجح عز العرب خلال قيادته للبنك التجاري الدولي بتبني ثقافة متميزة على مدار 15 عامًا، حيث تقوم تلك الثقافة على مزج روح المبادرة والابتكار والمغامرة مع توظيف أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في العمل المصرفي.

كما نجح البنك من خلال جهود التطوير المستمرة لمهارات وكفاءة موظفيه في أن يحصد المركز الـ 90 ضمن قائمة مجلة فوربس لأفضل 500 شركة توظيف العالم.

البنك التجاري الدولي هشام عز العرب البنك المركزي البورصة المصرية استقالة هشام عز العرب من البنك المركزي

مواقيت الصلاة

الأحد 07:05 صـ
11 جمادى أول 1444 هـ 04 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
مصر 2030 المشهد اليمني الزمان النهار الدولة السلطة الديار الأموال الصباح العربي الموجز الطريق أنباء اليوم
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030