30 يناير 2023 20:12 9 رجب 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

المعارضة الموريتانية تنفي التحالف مع الرئيس السابق

محمد ولد عبد العزيز
محمد ولد عبد العزيز

نفى "حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (تواصل) في موريتانيا، أن يكون وجه دعوة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز أو حركة "فلام"، لحضور اجتماع المعارضة الخميس الماضي.

ونقل موقع "صحراء بميديا" عن نائب رئيس "تواصل"، والناطق الإعلامي باسمه، ولد سيدي محمود أن ما جرى تداوله حول ذلك "مجرد شائعات".

وأوضح أن ما يتداول بخصوص "حلف سياسي" جديد يجمع أطرافا في المعارضة والرئيس السابق وحركة "فلام" (قوات تحرير الأفارقة الموريتانيين)، "يدخل في إطار بعض الحملات الإعلامية".

وأوضح ولد سيدي محمود أن الاجتماع الذي احتضنه مقر حزب "تواصل" يوم الخميس الماضي هو "مجرد تشاور بين المعارضة من أجل توحيد صفوفها".

وأضاف أن "الهدف من هذا التشاور هو أن تلتقي المعارضة، وتعمل على تهيئة الأرضية لتحالف في الانتخابات المقبلة".

وحضر اجتماع الخميس أحزاب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (تواصل) و"الصواب" و"الرباط الوطني من أجل الحقوق وبناء الأجيال" و"الجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية"، و"تحالف العيش المشترك"، بالإضافة إلى حزبين قيد التأسيس هما "الرك"، و"القوى الوطنية من أجل التغيير".

وكانت منصات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن تحالف سياسي أسفر عنه الاجتماع يضم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وحركة "فلام" وحزب "تواصل".

وكان ولد عبد العزيز، دخل العام الماضي في تحالف مع "حزب الرباط الوطني"، الذي عقد زعيمه السعد ولد لوليد، عدة مؤتمرات صحفية يدافع فيها عن ولد عبد العزيز ويرفض اتهامه بالفساد.

حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية موريتانيا محمد ولد عبد العزيز

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:12 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030