30 يناير 2023 19:18 9 رجب 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المنوعات

محامي يهتك عرض طفلته ويصورها فيديو.. طبيب نفسي يعلق: «أمراض نفسية»

مصر 2030

جريمة لا تغتفر، بل ذنب قبيح في حق الإنسانية، وضد طبيعة النفس البشرية وحتى الحيوانية، ومخالفًا لكل الأديان السماوية.

حيث قام أب يعمل محاميًا بالتعدي الجنسي على ابنته الطفلة وهتك عرضها، ربما لم تكن هي المرة الأولي لسماع هذه الجريمة، ولكن تختلف تلك عن سابقتها لأن فاعلها رجل قانون، يعلم جيدًا مصير من يرتكب هذا الجُرم الشنيع، ولم يكتفي بهذا بل وصل إلى قيامه بتصوير جريمته الفاحشة، وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن هذا المنطلق، تواصلت بوابة «مصر 2030»، مع الدكتور محمد علي، طبيب نفسي، الذي قال: « زمان لما كنا بنسمع مثل هذه الجرائم قبل ما نعرف طبيعة عمل المجرم، كنا نعتقد إنه جاهل أو فقير، ولكن احنا هنا أمام رجل قانون يعلم جيدا مصير من يقوم بهذا الفعل، وبالطبع ميسور الحال».

وتابع: «في الحقيقة لم يكن الجهل أو الفقر هو الدافع لهذه الجرائم، وإنما غياب الدين، الوازع الديني لديه، هنا اعتقد المحامي يعاني من أمراض نفسية جعلته ينشر فضيحتها بيده، لا يوجد مبرر لفعلته في حق ابنته».

وأضاف: «من أسباب انتشار الجرائم في وقتنا هذا منها: الحب المرضي، إدمان المخدرات، غياب الوازع الديني، غياب قيم التسامح، تفكك الأسرة، وإهمال تربية الأطفال ونزع الدين والمبادئ داخلهم».

وكشف: «وقد تكون أسباب نفسية واقتصادية، ولا ننسى انتشار مشاهد القتل في أفلامنا ومسلسلاتنا، وعلى السوشيال ميديا، بجانب غياب دور الأسرة في التوجيه بأن استخدام العقل هو الأفضل في حل المشاكل».

واختم حديثه، قائلا: «أتمنى أن يهتم الإعلام ويسلط الضوء، بأن المريض النفسي لا يعيبه شئ، هناك من يعلم بمرضه ولكنه يخجل من الخضوع للكشف، الأمراض النفسية شيء عادي ولا يوجد عيب ونلغي فكرة إنه شخص مجنون، لنتجنب الكثير من الجرائم».


المؤبد للمحامي

وقضت محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية"، أمس الإثنين، برئاسة المستشار جمال طوسون، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد فوزى، وأمانة سر إبراهيم غريب، والمنعقدة في المحكمة الابتدائية بإيتاي البارود، بالسجن المؤبد 25 عاما لمحامي لقيامه بهتك عرض نجلته البالغة من العمر 9 سنوات وتصويرها.

وكانت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد حلمي، محامي أول وسط دمنهور الكلية، قررت إحالة القضية 27296 لسنة 2022 جنح أبو المطامير والمقيدة برقم 1688 لسنة 2022 كلي وسط دمنهور، والمتهم فيها "سعيد.د.م" 35 عامًا، محامي لمحكمة الجنايات، لاتهامه بهتك عرض نجلته "ج"، البالغة من العمر 9 سنوات، وتصوير مقطع فيديو لجرمه باستخدام هاتفه المحمول أثناء تعديه عليها، ونشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "توتير".

وقالت النيابة العامة، خلال التحقيقات إن المتهم استغل حداثة سن نجلته، وسلطته الأبوية عليها، حيث اصطحبها لغرفته وبدأ في تحسس أجراز حساسة من جسدها وجردها من ملابسها وهتك عرضها بالقوة، وسجل لها مقطع فيديو أثناء ارتكابه جرمه، مؤكدة أن المتهم اعتدى علي قيم ومبادئ المجتمع المصري وانتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها.

أمراض نفسية جرائم محامي يغتصب ابنته محامي يصور ابنته اسباب انتشار الجرائم

مواقيت الصلاة

الإثنين 07:18 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030