30 يناير 2023 20:00 9 رجب 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الاقتصاد

«شعبة المستوردين» تكشف عن توقعات أسعار السلع الفترة المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

كشف عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن الأرقام الصادرة عن البضائع بالموانئ تشمل جميع أنواع البضائع بما فيها مستلزمات الإنتاج والخامات والمعدات والمنتجات التامة الصنع.

وأوضح قناوي، خلال تصريحات صحفية، إن الحكومة تعمل حالياً على ترشيد الاستيراد بما يفيد الاقتصاد، مشيرًا إلى أن الأولويات ستكون للدواء، والغذاء، ومستلزمات الإنتاج، والمعدات، والآلات.

خطة ترشيد الاستيراد وفوائدها

وكشف عماد قناوي، عن خطة ترشيد الاستيراد، لافتًا إلى أهمية سرعة وتيسير عملية الاستيراد تنعكس بشكل كبير على تشغيل المصانع ومنع ندرة المنتجات في الأسواق، بالاضافة إلى الوصول إلى السعر العادل المناسب للمنتج والمستهلك.

وأوضح رئيس شعبة المستوردين، إن ما يقلل من تأثير ذلك هو توفير الدولار وتدبيره في البنوك، لدوران عجلة الإنتاج وتقليل آثاره.

وأشار، إلى أن عدم تدبير الدولار وتوقف عجلة الإنتاج آثاره باهظة، ولذلك تعمل الدولة حالياً على توفير الدولار وتدبيره لاستمرار عجلة الإنتاج.

توقعات شعبة المستوردين للفترة المقبلة

وتوقع رئيس شعبة المستوردين، الوصول لمرحلة التوازن وأن يكون حجم الطلبات كما كان سابقاً خلال شهر أو شهرين مع دوران عجلة حركة الاستيراد بشكل طبيعي.

أما عن أسعار السلع للفترة المقبلة، فتوقع عماد قناوي، أن الفترة المقبلة ستشهد وضوح الرؤية المستقبلية أمام المصنعين وتوفر الخامات والمستلزمات، وبالتالي سيطبقون تكاليف السلعة المتعارف عليه، ويضع هامشاً للربح كما كان قبل الأزمة، وحينئذ تصبح أسعار السلع والمنتجات مناسبة للمستهلك والمنتج.

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:00 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030