30 يناير 2023 21:33 9 رجب 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

«من أبو شقرة إلى محمد مبروك».. تضحيات سطرها رجال الشرطة وبطولات لا تنتهي

محمد مبروك
محمد مبروك

لا تخلو ذاكرة الوطن من تضحيات وبطولات أبنائها من الشرطة المصرية، فالذاكرة عامرة بالمواقف البطولية لأبنائها منذ فجر التاريخ، بطولات مليئة بمعاني القيم والولاء والإيثار والتضحية من أجل رفعة الوطن.

ضرب رجال الشرطة المصرية أروع الأمثلة على مدار التاريخ، والذي يُعد نبراساً لتعليم الأجيال معنى الوطن، فالشرطة المصرية مؤسسة عسكرية يعود تاريخها إلى 2500 عاماًً قبل الميلاد.

وارتبط يوم 25 يناير بمقاومة الشرطة المصرية لقوات الإحتلال الإنجليزي والتي ضربت أروع أمثلة البسالة في التصدي والمقاومة والصمود في وجه الأعداء.

استشهاد الضابط محمد أبو شقرة في العريش

استشهد الضابط محمد سيد عبد العزير أبو شقرة المُلقب بـ" الشبح"، من قوة مكافحة الإرهاب الدولي، بجهاز الأمن الوطني بشمال سيناء، حيث لقى مصرعه بعد إطلاق النار علية من قبل مجهولين بالعريش أثناء استقلاله لسيارة خاصة بجهاز الأمن الوطني، وذلك في يوم 9 يونيو عام 2013.

-استشهاد اللواء فرج نبيل فراج في كرداسة

استشهد اللواء نبيل فراج بطلق ناري بالجانب الأيمن من بطنه أثناء مشاركته في عملية اقتحام وتطهير منطقة كرداسة بالجيزة لضبط المتهمين في اقتحام قسم كرداسة وقتل الضباط والتمثيل بجثثهم وتطهير المنطقة من العناصر الإجرامية.

استشهاد الملازم مصطفي علي جاويش في العريش

استشهد الضابط ملازم أول مصطفي علي جاويش بقطاع الأمن المركزي بعد استهدافه أثناء سيره بالقوة الأمنية في حي المساعيد بالعريش، مما أدى إلى وفاته في الحال متأثرًا بإصابته وذلك في 27 سبتمبر عام 2013 .

استشهاد "محمد مبروك "مسؤول ملف التطرف بالأمن الوطني

تعرض الضابط المقدم محمد مبروك مسؤول ملف التطرف بجهاز الأمن الوطني، لوابل من النيران من قبل مسلحين ترقبوا نزوله من منزلة أثناء ذهابه إلى عمله مساء يوم الأحد في 17 نوفمبر عام 2013 ، وأعلن وأنصار بيت المقدس عن استهدافه.

استشهاد العقيد محمد عبد السلام ضابط الأمن الوطني بالدقهلية

استهدف ملثمين ومسلحين ضابط الأمن الوطني العقيد محمد عبد السلام أثناء استقلاله سيارته.

وكان الشهيد "عبد السلام "يرتدي زيا رياضيا استعدادا لذهابه لأحد النوادي الرياضية بعد انتهائه من عمله الرسمي، وذلك في ميدان القومية بالزقازيق في شهر فبراير عام 2014.

وتتبعه المسلحين ملثمين في دراجة بخارية وقاموا بإمطاره بوابل من الرصاص وسط المدينة، وكان الضابط الشهيد معروفا شكلاً واسما بمدينة الزقازيق وهو يعمل منذ 13 عامًا في جهاز الأمن الوطني.

الشرطة المصرية محمد أبو شقرة استشهاد محمد عبد السلام استشهاد محمد مبروك استشهاد مصطفى جاويش استشهاد نبيل فرج

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:33 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030