15 يونيو 2024 14:45 8 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

شاهد.. متخصص في التعليم يكشف تفاصيل جديدة في مسابقة الـ30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أوضح الكاتب رفعت فياض المتخصص في شؤون التعليم، تفاصيل الإعلان عن مسابقة 30 ألف معلم المقرر فتح باب التقدم لها من 23 فبراير الجاري حتى 9 مارس إلكترونيًا عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع مساء الخميس عبر فضائية "المحور"، قال "فياض"، إن هذه هى الدفعة الثانية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والدفعة الأولى استلمت بالفعل عملها لدى الوزارة وسينضموا لدورة تدريبية لمدة أسبوع والبدء لمباشرة العمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأشار الكاتب المتخصص في شؤون التعليم إلى أن هذه المسابقات ستشمل تعيين المعلمين رسميًا، مضيفًا أن الحكومة تعمل على سد العجز في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي وهى أخطر مرحلة لبناء الطفل.

وتابع: "الدولة تحتاج إلى معلم متميز ولا تحتاج إلى عجز في المدارس حتى لا يتم التأثير بالسلب على تعليم وبناء شخصية أبنائنا".

وأضاف أن التقديم لابد من أن يكون شخصًا تربويًا في المقام الأول، من خريجي كليات التربية أو التربية النوعية، كما أن الحد الأقصى للتقدم لا يزيد السن عن 40 سنة والتقدير العام للتخرج لا يقل عن درجة مقبول.

وأوضح أن الاختبارات ستعكس مدى قدرة المعلم في التعامل مع المواقف المختلفة والأطفال والتلاميذ وحسن السير والسلوك.

التعليم توك شو بوابة مصر2030 مسابقة 30 ألف معلم

مواقيت الصلاة

السبت 02:45 مـ
8 ذو الحجة 1445 هـ 15 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى