15 يونيو 2024 13:21 8 ذو الحجة 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

طبيب نفسي مُحذرًا الأزواج: الضغوط الأسرية تُعرض أطفالكم للاكتئاب - فيديو

الدكتور محمد عزت
الدكتور محمد عزت

أكد الدكتور محمد عزت، أستاذ الطب النفسي، أن أسلوب وطريقة تربية الأبناء والصراعات الأسرية أحيانًا تكون أحد أسباب الأمراض النفسية.

وخلال لقاء مع برنامج "ربي زدني علمًا" المذاع مساء اليوم الجمعة عبر فضائية "صدى البلد"، قال "عزت"، إن العوامل الوراثية من النسب العالية في الأمراض النفسية.

وأوضح أن الجو الأسري المشحون والضغوط التي يتعرض لها الطفل عندما يكون صغيرًا وقبل تكون وعيه، تؤدي إلى الإصابة بالأمراض النفسية.

وأردف: "لا يصح إن كل أب أو أم يبقى عايز يأخذ الأولاد في ناحيته ويظهر الطرف الثاني بشكل سيء ولا يصح أن يصل للأبناء رسائل مزدوجة كأن يقول الأب شيء والأم عكسه".

وتابع: "طريقة التربية والظروف والمشاكل كالتعرض للاستغلال وفقد أحد الوالدين في الصغر يكون الطفل عُرضة أكبر للاكتئاب عند الكبر".

وأشار إلى أن مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين قد تُنقذ الطفل عند الكبر من الإصابة بالأمراض النفسية بالرغم من تعرضه لظروف أسرية سيئة في الصغر.

طبيب نفسي الأمراض النفسية الاكتئاب توك شو بوابة مصر2030

مواقيت الصلاة

السبت 01:21 مـ
8 ذو الحجة 1445 هـ 15 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى