23 يوليو 2024 10:31 16 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الرياضة بطولات مصرية

شبانة: الأهلي قدم مستوى مميزًا خلال مونديال الأندية.. وهناك إيجابيات كثيرة للأحمر

شبانة
شبانة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي قدم أداءً رائعا خلال كأس العالم للأندية، وتحول الفريق من مرحلة الرهبة إلى الرغبة في الانتصار على أي فريق حتى لو كان ريال مدريد الإسباني، أو فلامنجو البرازيلي، رغم الخسارة في المباراتين، مشيرا إلى أن المركز الرابع كان مخيبًا للآمال.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة Etc: "الأهلي قدم مباراة تكتيكية جيدة أمام فلامنجو حتى تعرض خالد عبدالفتاح للطرد مباشرة، ونجح مارسيل كولر المدير الفني في وضع لاعبيه بشكل جيد داخل الملعب وكان هناك تجانس وتفاهم كبير بين اللاعبين، وقدم المدرب السويسري عملًا رائعًا".

وأضاف: "الإعلام البرازيلي تغنى بلاعب الأهلي أحمد عبدالقادر الذي سجل هدفا رائعا فى فلامنجو، وكانت هناك عدة فرص أهدرها لاعبو الفريق الأحمر مثل بيرسي تاو ومحمد شريف، كما أهدر علي معلول ركلة جزاء، لكنها كرة القدم هناك تفاصيل تتسبب في خسارة أي فريق، وهي الأمور التي يجب أن يكتسبها لاعبو الأهلي مستقبلًا".

وتابع: "الأهلي خسر من الريال بأخطاء دفاعية وتفاصيل صغيرة، وتكرر السيناريو أيضًا أمام فلامنجو بأخطاء الشناوي وديانج على سبيل المثال، الفرق الكبيرة تستغل تلك الأخطاء".

وحول الهجوم الذي تعرض له محمد شريف، قال شبانة: "تورام لاعب فرنسا قام بإضاعة فرصة أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، كان من الوارد أن يتصرف شريف بشكل أفضل، وكان معه طاهر محمد طاهر، لكنه سدد الكرة بهذا الشكل، وفي النهاية أحسن مهاجمي العالم يهدرون الفرص".

وزاد: "لاعبو الأهلي وقعوا في أخطاء عديدة بعد طرد خالد عبدالفتاح، وفي مباراة ريال مدريد، استقبل الفريق الأحمر هدفين في الوقت بدل الضائع أيضًا".

وأتم: "هناك إيجابيات كثيرة للأهلي، أهمها الفوز بفلوس كثيرة، وإزالة الرهبة واللعب بدون خوف، ومشاركة عدد كبير من اللاعبين، وكذلك وضح أن كولر قام بتجهيز لاعبيه بشكل جيد والدليل مشاركة أكثر من لاعب في تشكيلة الفريق أمام فلامنجو".

الأهلي بطولة شبانة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:31 صـ
16 محرّم 1446 هـ 23 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr