23 يوليو 2024 11:47 16 محرّم 1446
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

بمشاركة السيسي.. انطلاق فعاليات أكبر تجمع حكومي عالمي بمشاركة 150 دولة

القمة العالمية للحكومات بدبي
القمة العالمية للحكومات بدبي

انطلقت فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي بدولة الإمارات تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، والتي تستمر خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن وصل إلى الإمارات أمس الأحد، ويشارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023، رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولين ورؤساء منظمات دولية ورؤساء شركات عالمية ورجال أعمال بارزين من القطاع الخاص وخبراء عالميين ومستشرفي المستقبل.

القمة العالمية للحكومات 2023

أشار محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، أنه من المقرر أن يشارك في تجمع القمة العالمية للحكومات 2023، 20 رئيس دولة ورئيس حكومة حيث يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، وماكي سال رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الأفريقي، و ماريو عبدو بينيتيز رئيس جمهورية باراغواي، وإلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات.

ومن المتوقع أن تجمع منصة القمة العالمية للحكومات هذا العام أكثر من 250 وزيرا، بالإضافة إلى 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم، وكذلك أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية، لتصبح التجمع العالمي الأبرز والحدث الأهم للمنظمات العالمية.

وتشهد القمة سنويا الاحتفاء بالفائزين من مختلف أنحاء العالم، في جوائز استثنائية مثل، جائزة أفضل وزير في العالم، وجائزة تحدي الجامعات العالمية، وجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة، والجائزة العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية، وجائزة التميز الحكومي العالمي.

كما ستشهد القمة العالمية للحكومات أكثر من 220 جلسة، يتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.

القمة العالمية للحكومات تستضيف 22 منتدى عالمي

وتستضيف القمة أكثر من 22 منتدى عالميا، تركز على وضع سياسات واستراتيجيات وخطط مستقبلية، تعزز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور، حيث تستضيف منتدى مستقبل العمل، ومنتدى مستقبل التعليم، ومنتدى تبادل الخبرات الحكومية، والمنتدى العالمي لتصميم المستقبل، التي تركز على التعاون والتكامل العالمي، وتصميم مستقبل أفضل.

وتستكمل القمة العالمية للحكومات 2023 حواراتها المختلفة، من خلال المنتدى العالمي لتكنولوجيا وسياسات المناخ، ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، ومنتدى الصحة العالمي، ومنتدى المرأة في الحكومة، ومنتدى الخدمات الحكومية، ومنتدى الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى حوارات التجارب الحكومية، ومنتدى مستقبل الإعلام الحكومي.

وتعقد القمة منتديات واجتماعات متنوعة، بالشراكة مع المؤسسات الإقليمية، والمنظمات العالمية، بما في ذلك فعالية "تايم 100"، وحوار النوابغ، ومنتدى الحكومات المرنة، ومنتدى الإدارة الحكومية العربية، ومنتدى الخبرات الخليجي، إضافة إلى النسخة الثانية من الاجتماع العربي للقيادات الشابة، كما تشهد القمة الحالية توقيع 80 اتفاقية ثنائية واجتماعا رئاسيا.

اقرأ أيضًا:بعد سنوات الغربة.. حُكم تاريخي يدفع ممدوح حمزة للعودة إلى مصر

القمة العالمية للحكومات 2023 السيسي القمة العالمية للحكومات دبي الإمارات

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:47 صـ
16 محرّم 1446 هـ 23 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali sbisiali click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here click here
البنك الزراعى المصرى
banquemisr