31 مارس 2023 02:11 9 رمضان 1444
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المحافظات

استلام الدفعة الثالثة من أشجار المبادرة الرئاسية ”100 مليون شجرة” بالإسماعيلية

جانب من المباجرة والأستعدادات
جانب من المباجرة والأستعدادات

بدأت محافظة الإسماعيلية في استلام الدفعة الثالثة من أشجار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، والمعنية بنشر زراعة الأشجار في محافظات مصر.

ويبلغ عدد الشتلات في الدفعة الثالثة 72 ألف شتلة لأشجار مثمرة وزينة، تتنوع ما بين أشجار رمان، يوسفي، برتقال، كافور، بازوميا، زيتون، كازورينا، ليمون، جوافة، ونبق.

وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، لتوريد 3.7 مليون شجرة بتكلفة 85 مليون جنيه لعدد من المحافظات من بينها محافظة الإسماعيلية.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد شهد الخميس الماضي، اصطفاف سيارات تحمل الدفعة الأولى من 200 ألف شجرة مثمرة وخشبية، والتي بلغت 46 ألف شتلة، في حضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورؤساء الأحياء الثلاثة وممثل وزارة الإنتاج الحربي، ومدير جهاز التطوير والتجميل وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

كما استلمت محافظة الإسماعيلية الدفعة الثانية، يوم الأحد الماضي، وبلغت 82 ألف شجرة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه في ظل التحديات والتغيرات المناخية التي تواجه العالم.

تأتي تلك المبادرة الرئاسية لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن المصري وللأجيال القادمة، مضيفا بأن الدولة المصرية تبرهن من خلال مبادراتها على حرصها على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية.

ووجه محافظ الإسماعيلية بتوزيع الـ200 ألف شجرة على جميع المراكز والمدن والقطاعات المعنية كالتربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والطرق والنقل، واستغلال كافة المساحات المتاحة في نشر ثقافة الأخضر، مشددا على أهمية متابعة هذه المبادرة على أرض الواقع ووضع خطط توزيع تتناسب مع نوعية الأشجار "مثمرة - خشبية" والتأكيد على طرق الري السليمة.

كما وجه محافظ الإسماعيلية بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية ودعوة مواطني الإسماعيلية بكل فئاته للمشاركة في زراعة وغرس الأشجار وإعادة اللون الأخضر لكل مكان بالمحافظة.

الدفعة الثالثة ـ أشجار المبادرة الرئاسية ـ ١٠٠ مليون شجرة ـ محافظة الإسماعيلية

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:11 صـ
9 رمضان 1444 هـ 31 مارس 2023 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:46
الظهر 11:59
العصر 15:30
المغرب 18:12
العشاء 19:31
مصر 2030 software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software software
بوابة مصر 2030
بوابة مصر 2030