10 ديسمبر 2023 16:37 27 جمادى أول 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

أسرى الحرب.. مسيرة الأهالي تصل القدس وحماس تفقد الاتصالات بمحتجزين

مسيرة أهالي الأسرى الإسرائيليين
مسيرة أهالي الأسرى الإسرائيليين

وصلت مسيرة لأهالي رهائن إسرائيليين، اليوم السبت، كانت قد انطلقت الثلاثاء إلى القدس، في وقت أعلنت حماس فقدان الاتصال بمحتجزين.

ووصلت المسيرة الاحتجاجية الراجلة لأهالي الرهائن الذين خطفتهم حماس في هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر إلى القدس السبت، لحث الحكومة على بذل مزيد من الجهود لإعادتهم.

وانطلقت المسيرة من تل أبيب، يوم الثلاثاء، وبعدما قطع آلاف المشاركين مسافة 60 كيلومترا سيرا، وصلوا السبت إلى مقر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس، وهم يحملون لافتات كتب عليها "أعيدوهم إلى بيوتهم الآن"، إضافة إلى أعلام إسرائيلية وصور للرهائن.

وخلال الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على غلاف غزة الشهر الماضي، تم أخذ نحو 240 شخصا بينهم أجانب، رهائن ونقلوا إلى داخل قطاع غزة.

وتحمّل عائلات الرهائن الحكومة مسؤولية عدم تزويدهم بتفاصيل حول جهود الإفراج عن أحبائهم، ومن المقرر أن تلتقي مع عضوي حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

وتأسس منتدى عائلات الرهائن في أعقاب الهجوم المباغت الذي شنته حماس وقتل خلاله نحو 1200 شخص.

وتشنّ قوات الاحتلال منذ الهجوم حملة قصف جوّي ومدفعي كثيف في غزة، وبدأت بعمليّات برّية في 27 أكتوبر، ما تسبّب بمقتل أكثر من 12 ألف شخص في قطاع غزّة غالبيّتهم مدنيّون وبينهم خمسة آلاف طفل.

وقال أحد منظمي المسيرة بوفال هاران الذي قُتل والده واحتجزت والدته وستة آخرون من أفراد عائلته منذ يوم الهجوم، إن أقارب الرهائن يريدون "مواجهة" أعضاء الحكومة الإسرائيلية.

وبحسب مصادر دبلوماسية، تقوم قطر بوساطة لإطلاق سراح عدد من الرهائن مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ووقف إنساني لإطلاق النار في غزة.

وسبق للوساطة القطرية أن مهّدت لإفراج حماس عن أربعة من الرهائن، جميعهن من الإناث.

العثور على جثّة الجندية نوعاه مارسيانو

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة أنه عثر في مبنى محاذٍ للمستشفى على جثّة الجندية نوعاه مارسيانو (19 عاما) التي كانت رهينة لدى حماس وسبق وأعلن مقتلها، وهي جثّة ثاني رهينة يعلن الجيش العثور عليها في قطاع غزّة في أقلّ من 24 ساعة، إذ أعلن مساء الخميس أنه عثر قرب مستشفى الشفاء أيضا على جثّة الرهينة يهوديت فايس البالغة 65 عاما، متّهما حماس بـ"اغتيالها".

وطالما حذرت حماس من مخاطر القصف الإسرائيلي على حياة الرهائن، قائلة إن عددا منهم قتل في تلك الغارات.

واليوم أعلنت متحدث باسم حماس أن الحركة فقدت الاتصال بعدد من عناصرها الذين أوكل لهم مهمة احتجاز الرهائن.

ولم يكشف المتحدث باسم حماس عن الأسباب المحتملة لفقدان الاتصال، وما إذا كان ناتجا عن قصف إسرائيلي، كما لم يشر لأعداد المحتجزين المشار إليهم.

مسيرة أهالي رهائن إسرائيليين تصل القدس وحماس تفقد الاتصالات بمحتجزين الأسرى الاسرائيليين فلسطين واسرائيل الاحتلال

مواقيت الصلاة

الأحد 04:37 مـ
27 جمادى أول 1445 هـ 10 ديسمبر 2023 م
مصر
الفجر 05:07
الشروق 06:40
الظهر 11:47
العصر 14:37
المغرب 16:55
العشاء 18:18
services services services services services services tiktok services tiktok services tiktok services tiktok services tiktok services services services services services services services services services services services services services services services services gold services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services gold dogs dogs health health health health health health health health health health click anim anim anim anim anim anim stock stock stock stock fly fly fly fly fly fly fly islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى