8 ديسمبر 2023 01:23 24 جمادى أول 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

هل أزمة سعر الصرف تمثل تحديا أمام الاستثمار الأجنبي؟.. حسام هيبة يوضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن أزمة سعر الصرف قد تكون تحديا أمام الاستثمار ولكن ليست عائقا، مشيرا إلى أن أحد مفاتيح الحل هو جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضاف حسام هيبة، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "ON" أن المستثمر نفسه يعتبر أنه جزء من ذلك الحل، ومن ثم فهو ليس عائقا أمام حل هذه الأزمة كما يروج البعض.

وأوضح أن سعر الصرف يعتبر أحد التحديات التي تواجه الدولة ولكن ليس عائقا، وبالفعل دخل مستثمرين يساهم في وجود تدفقات دولارية وخاصة من الصين واليابان.

وتابع: في الاستثمار المباشر أستطيع توقع تسعير معين للعملة وأدخلها في حساباتي وأضع التقدير في حساباتي وماهو المتوقع أن يصل سعر العملة إليه وينعكس ذلك على الأصل المستثمر فيه.


وأوضح أنه يتم التعامل مع القضية من جانب الاقتصاد الكلي وأن الاستثمار الأجنبي المباشر أحد حلول الأزمة المتعلقة بشح السيولة الدولارية.

أزمة الدولار أزمة سعر الصرف حسام هيبة توك شو بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:23 صـ
24 جمادى أول 1445 هـ 08 ديسمبر 2023 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:47
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:18
gold gold dogs dogs health health health health health health health health health health click anim anim anim anim anim anim stock stock stock stock fly fly fly fly fly fly fly islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam islam عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن عصام حسن ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic ceramic
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى