2 مارس 2024 16:04 21 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المحافظات

قصور الثقافة تناقش المشكلات المجتمعية للمرأة ضمن ملتقى مناهضة العنف بأسيوط

قصور الثقافة بأسيوط
قصور الثقافة بأسيوط

شهد قصر ثقافة أسيوط لقاء حواريا بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" ضمن فعاليات الملتقى التاسع الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعدد من المحافظات.

بدأ اللقاء بحديث حول دور المرأة في تنمية المجتمع، أوضحت خلاله د. فاطمة الخياط -وكيل وزارة التضامن الاجتماعي سابقا، التحديات التي تواجه المرأة، وما تتعرض له من عنف، ودور الدولة في الحد تلك الظاهرة.

من جانبها أشارت د.أسماء عبد الرحمن - أستاذ الأدب الشعبي بكلية الآداب جامعة أسيوط، أن المرأة تتعرض إلى كثير من المشكلات المجتمعية منها التمييز، والتنمر لذا كان لابد من حمايتها من العنف، من خلال توعيتها وتعريفها بحقوقها وواجباتها تجاه المجتمع، الأمر الذي يسهم في تحقيق العدالة والمكانة الإنسانية المتساوية.

وقدمت د. صباح أبو عامر -استشارى نفسي، عدة نصائح للفتيات حالة إذا تعرضن لأي شكل من أشكال العنف، أهمها طلب الاستشارة القانونية، والدعم النفسي والاجتماعي من المراكز المختصة، وأكدت على ذلك صفاء كامل مدير قصر ثقافة أسيوط، مشيرة إلى ضرورة حماية الفتيات من أي استغلال أو عنف يمارس تجاههن في حالة التعرض للجرائم الإلكترونية.

أعقب اللقاء افتتاح معرض فني لنادي المرأة، اشتمل على مجموعة متنوعة من الأشغال اليدوية نتاج ورش الكروشيه والتريكو، والخرز الملون، وورش الطباعة على القماش والجوخ، هذا بالإضافة إلى عدد من الأعمال الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

نظمت الفعاليات الإدارة العامة للمرأة برئاسة د.دينا هويدي، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، ضمن سلسلة محاضرات ولقاءات تعقد بالملتقى بعدة محافظات.

المشكلات المجتمعية قصور الثقافة ملتقى مناهضة العنف أسيوط

مواقيت الصلاة

السبت 04:04 مـ
21 شعبان 1445 هـ 02 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:53
الشروق 06:20
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:54
العشاء 19:12
click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى