5 مارس 2024 00:46 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

المطران عطالله: نتمنى سماع خبر وقف إطلاق النار في غزة

المطران عطا الله حنا
المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، «إننا لسنا دعاة حروب وعنف بل دعاة حرية ودفاع عن حقوق الإنسان، وشعبنا الفلسطيني يستحق الحرية، والتي في سبيلها قدم ومازال يقدم التضحيات، كان الله في عون أهلنا في غزة الذين يعيشون هذه الكارثة الإنسانية منذ أربعة أشهر».

وتساءل «حنا» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن وقت توقف حرب فلسطين وانتهاء الأزمة هناك، موضحًا أن النداء الذي يوجهه هو «أوقفوا الحرب حقنا للدماء ووقفا للدمار»، متابعًا: «أن كل إنسان عاقل متحل بالقيم الأخلاقية النبيلة ما يتمناه في هذه الأوقات العصيبة هو الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ووقف الحرب والعدوان على قطاع غزة».

وأشار إلى أنَّ الحرب قد أنهكت أهل فلسطين نفسيا وجسديا، وأدت لأوضاع مأساوية يتعرض لها الشعب الفلسطيني، حيث أصبحت غزة مكان يسوده الدمار والخراب والآلام والأحزان وأصبح أهالي غزة نازحين ولاجئين في بلدهم، مشيرا إلى أنها مأساة مروعة نتمنى أن تتوقف وأن تنتهي سريعا.

المدرسة الأسقفية بمنوف

وفي سياق منفصل، نظمت المدرسة الأسقفية بمنوف برنامجا تدريبيا على مدار يومين للأعضاء هيئة التدريس بها، استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك بالوقوف على أحدث طرق التدريس واستراتيجيات التعلم الحديثة، والتي تعمل على زيادة خبرات المدرسين العاملين بالمدرسة.


يهدف البرنامج التدريبي إلى تحسين جودة التعليم في المدرسة، تحت إشراف مجدي أبوالسعد مدير المدرسة، بالإضافة إلى حضورأعضاء هيئة التدريس في المدرسة.


جدير بالذكر أن المدرسة الأسقفية تأسست قبل 135 عاما، وكان هدفها الاهتمام بالجانب الروحي والديني للإنسان، وذلك عبر تغطية الاحتياجات التعليمية والصحية والاجتماعية، ومن ثم تعتبر المدرسة الأسقفية بمنوف رابطا عمليا يصل الكنيسة بالمجتمع ولا يعزلها عن حركة البناء في مصر.

المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس فلسطين غزة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:46 صـ
23 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى