4 مارس 2024 07:38 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

طريقة صحيحة لربط حزام الأمان في السيارة

صورة ارشيفة
صورة ارشيفة

قامت مؤسسة ديكرا للفحص الفني بأهمية ربط الحزام بشكل عام من أجل السلامة وأمان القيادة.

الارتفاع الصحيح

يجب أن تقوم المؤسسة الألمانية بضبط درجة الأمان بشكل صحيح؛ حيث ينبغي أن يستقر الحزام على الجسم بشكل جيد فوق الكتف والترقوة وليس على الرقبة.

وبالتالي لا يسمح أيضًا بارتفاع درجة حرارة أعلى رأس الراكب حتى يتلقى الدعم المطلوب من المسند في الحالات الشديدة أو الشديدة، مما يحول دون تلف منطقة الرقبة.

احذر وضعيات الخاطئة!

وحذر الخبراء الألم من وضعيات الخاطئة؛ حيث لا يجوز مثلا أن يضع الراكب الأمامي حامله على لوحة القيادة، وذلك حتى لا يتعرض لأضرار جسيمة في القفز على لوحة القيادة.

ويراعى أيضاً ضبط ضبط النفس على وضع منخفض للغاية وإلا فقد ينطفئ الأمان تحت حزام الأمان ولا يتحرك حزام حمايته.

ومن ناحية أخرى، يفضل الخبراء على ضرورة اصطحاب الطفل دائمًا في مقعد الأطفال لهذا الغرض، خاصة إذا لم يسبق لعمر الطفل 12 عامًا ولم يزد طوله عن 50ر1 متر. وهنا يراعى أيضًا ربط الحزام الخاص بالمقعد والطفل الصحيح.

صورة ارشيفة

مواقيت الصلاة

الإثنين 07:38 صـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى