5 مارس 2024 03:45 24 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

مصطفى بكري: التحرير الكامل لسعر الجنيه سيشكل خطرًا كبيرًا على السوق

سعر الجنيه أمام الدولار
سعر الجنيه أمام الدولار

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الحكومة تدرس توريق ما بين 20 إلى 30% من مصادر إيرادات العملة الصعبة.

وقال بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: «الحكومة تفكر في إطلاق مبادرة لبيع العقارات بالدولار للمصريين بالخارج والأجانب، إضافة إلى اشتراط الحكومة على المقيمين على مصر استخراج بطاقة تسجيل نظير رسوم مستحقة تحصلها الدولة باعتبارها شرط للحصول على الخدمات الحكومية».

وأضاف: القضاء على السوق الموازية سيساهم في عودة تحويلات المصريين بالخارج، إضافة إلى ضرورة تنفيذ معالجة لخلل السوق المصرفي، والبعض يقترح تحرير كامل للجنيه.

وتابع: هذا الأمر سيكون له آثار سلبية مثل زيادة الأسعار والتضخم، ومن المقترحات المطروحة الإبقاء على سعر الصرف الحالي حتى منتصف العام، مع استمرار التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وتحديد الصورة المستقبلية للأوضاع.

وأكمل: التحرير الكامل خطر كبير كون سوق الصرف غير جاهز لهذا الخيار، إضافة إلى عدم تمكن الحكومة على السيطرة على الأسعار لو نفذ هذا المقترح.

مصطفى بكري سعر الجنيه الدولار تحرير سعر الصرف

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:45 صـ
24 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى