4 مارس 2024 08:01 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

بالأسماء.. وزير التعليم يصدق على حركة ترقيات بالوزارة

وزير التعليم
وزير التعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، قرارًا بتكليف الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بالوزارة للعمل بالجهاز التنفيذي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وتم أيضًا تكليف أحمد عبد الحميد البرعي وكيل مديرية التربية ببورسعيد بشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، وهاني عنتر، كبير معلمين بمحافظة الجيزة، بشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، وتكليف محمد بدر، مدير الشؤون القانونية بالقاهرة، بشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

وتم تعيين خالد حمدان مدير إدارة الشروق التعليمية وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومحمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية لمنصب مدير مديرية دمياط، بالإضافة إلى تكليف عدة شخصيات لمناصب إدارية بمختلف محافظات الجمهورية.

حالات إلغاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للطلاب

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالات حرمان الطالب من دخول امتحان الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، المقرر أن تبدأ يوم 1 يونيو.

وأشارت إلى أنه يلغى امتحان الطالب في الامتحانات العامة طبقا للقرار الوزاري رقم 34 بتاريخ 15- 2- 2018، بشأن تنظيم أحوال الغاء الامتحان والحرمان.

ويلغى امتحان الطالب في جميع المواد ويعتبر راسبًا فيها، سواء في الامتحانات العامة والامتحانات المحلية مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا، إذا ارتكب الأفعال التالية:

- صور أو طبع أو نشر أو اذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثناءها سواء وقع الفعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك أو شرع في ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

- الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأي وسيلة أثناء الامتحان القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

- الاعتداء بالقول أو بالفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

- استخدام الهاتف المحمول بكافة أنواعه أو أي وسائل تكنولوجية أخرى تؤدى الى ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين (1) (2) من ذات المادة أو الشروع فيه.

- مساعدة الغير في الامتحان بدلا منه.

- إخفاء أوراق الإجابة الخاصة به أو الهروب بها.

إلغاء امتحان الطالب في المادة

يلغى امتحان الطالب في المادة التي يؤدى الامتحان فيها مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا إذا ما أرتكب إحدى المخالفات الآتية:

- حيازة الهاتف المحمول أو أي من الأجهزة التكنولوجية أو أي وسائل أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

- تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأي صورة من الصور.

- تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.

وأوضحت الوزارة، يلغى امتحان الطالب طبقا لأحكام المادتين الثالثة والرابعة من هذا القرار بقرار من المشرف العام على الامتحان بعد تحرير رئيس لجنة سير الامتحان محضرا بإثبات الحالة فور حدوث الواقعة أو اكتشافها وإجراء تحقيق مع الطالب بمعرفة جهة التحقيق المختصة من (الإدارة- المديرية - الوزارة)، ويعد امتناع الطالب عن الخضوع للتحقيق تنازلا عن حقه في الدفاع عن نفسه وإقرارا ضمنيا منه بصحة ما أرتكبه من مخالفة.

إلغاء امتحان الطالب عام كامل بقرار من الوزير

يجوز لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني أو المحافظ المختص بحسب الأحوال حرمان الطالب من دخول امتحان .

وزير التعليم وزارة التعليم ترقيات وزارة التعليم تنقلات وزارة التعليم وزارة التربية والتعليم

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:01 صـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى