5 مارس 2024 03:13 24 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
توك شو

ما العلاقة بين الصداع وهبوط القلب؟.. حسام موافي يُجيب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن أسباب النهجان الذي يحدث بعد عملية القسطرة في القلب، موضحًا أن القلب عبارة عن جزئين وكل جزء له مهام ووظائف معينة يقوم بها.

وقال موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن وظيفة البطين الأيسر للقلب تتمثل في توزيع الدم لجميع أجزاء الجسم، أما وظيفة البطين الأيمن للقلب تتمثل في ضخ الدم للرئة فقط.

وأشار إلى أن أعراض هبوط البطين الأيمن للقلب تتمثل في الإصابة بالصداع الذي ينتج بسبب تراكم الدم في المخ، بالإضافة إلى وجود آلالم شديدة على الكبد، بجانب تورم القدم، وتوقف وظائف الكلى، واحتقان المعدة، بجانب تغير لون البول إلى اللون الغامق.

وعن أعراض هبوط البطين الأيسر للقلب، أوضح أن احتقان الرئة يعد العرض الرئيسي لهبوط الجانب الأيسر للقلب، والذي ينتج عنه عدة أعراض جانبية أخرى مثل: «النهجان، ألم في الصدر، كحة شديدة، عدم القدرة على النوم، وجود دم في الكحة».

الصداع هبوط القلب حسام موافي أسباب هبوط القلب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:13 صـ
24 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى