5 مارس 2024 02:16 24 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

59 طالبا وطالبة من جامعة قناة السويس يتوجهون لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان

طلاب جامعة قناة السويس
طلاب جامعة قناة السويس

ضمن مبادرة «اعرف بلدك»- توجه طلاب جامعة قناة السويس؛ لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان، عبر رحلات قطار الشباب التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتصل مدة الرحلة إلى 5 ليالِ بخلاف يومي الذهاب والعودة، وتكون الإقامة بالمدينة الشبابية بالأقصر وأسوان.

وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بأهمية مبادرة "اعرف بلدك" التي تهدف إلى إجراء زيارات تبادلية بين محافظات الجمهورية المختلفة؛ لتعزيز روح الولاء والانتماء، وإثراء الوعي السياحي والأثري بين طلاب الجامعات المختلفة، ثم دمجهم في المبادرة بإشراكهم في رحلات وجولات، سواء في محافظاتهم أو محافظات مصر المختلفة.

تأتى المشاركة الطلابية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة قناة السويس.

جاءت الرحلة بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بإشراف الأستاذ عبدالله عامر مدير عام الإدارة.

رافق الطلاب في رحلتهم الأستاذ مصطفى أبو سريع والأستاذة أماني الدمراني من الإدارة العامة لرعاية الشباب، وشارك بالرحلة 59 طالباً وطالبة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد النعيم أن البرنامج الاسترشادي لرحلات قطار الشباب بمدينة الأقصر تضمن الاستقبال والتسكين بالمدينة الشبابية، ثم الانتقال للصوت والضوء بالكرنك، ومعابد البر الشرقي والغربي وجزيرة الموز ، ورحلات تبادلية بالسيارات بين المدينتين، بالإضافة إلى عددٍ من المحاضرات والجولات الحرة.

بينما أفاد الدكتور محمد غنيم أن البرنامج الاسترشادي بمدينة أسوان يشمل الاستقبال والتسكين أيضاً بالمدينة الشبابية ، وزيارة متحف النوبة، وزيارة متحف السد العالي، ومتحف النيل ومعبد فيلة، وجزيرة النباتات، والقرية النوبية، ورحلات تبادلية بين المدينتين، بالإضافة إلى عددٍ من المحاضرات والجولات الحرة، ثم المغادرة في ختام الأسبوع الجاري يوم الخميس القادم.

أوضحت الدكتورة هبة الدناصوري عضو لجنة اختيار الطلاب المشاركين بالرحلة أن المعيار الأساسي للاختيار كان التميز في الأنشطة الطلابية في المجالات السبعة للأنشطة، وعلى أساس ذلك تم اختيار 29 طالب و26 طالبة.

59 طالب وطالبة جامعة قناة السويس زيارة مدينتي الأقصر وأسوان رحلات قطار الشباب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:16 صـ
24 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى