5 مارس 2024 03:17 24 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

الرئيس العجوز.. ”بايدن” يواصل سقطاته.. و”الشهابي”: تصريحات الرئيس الأمريكي ترديدًا لأكاذيب إسرائيل

جو بايدن
جو بايدن

في الفترة الأخيرة، تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن لاتهامات من بعض خصومه السياسيين وجزء من الجمهور بخصوص تدهور صحته العقلية وذاكرته، وزادت هذه الاتهامات مع تكراره لبعض القصص غير الدقيقة.

يثير عمر الرئيس بايدن وحالته الصحية تساؤلات حول قدرته على أداء مهامه الرئاسية، خاصةً مع تكرار حكاياته غير الدقيقة.

وردت الرئاسة المصرية على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن المتعلقة بغلق مصر لمعبر رفح، والتي أشار فيها إلى عرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن "مصر فتحت معبر رفح دون قيود منذ اللحظة الأولى".

وفي بيان صادر عن الرئاسة المصرية بشأن الأوضاع في غزة، أكدت على توافق المواقف والتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة للتوصل إلى تهدئة في القطاع وإيقاف إطلاق النار، وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وأوضحت الرئاسة المصرية أنها قامت بجهود كبيرة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك من مصر ومن دول أخرى، وأنها مستمرة في التنسيق مع الأطراف المعنية لضمان توفير هذه المساعدات بشكل فعال.

وفيما يتعلق بصحة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تزايدت التساؤلات حول قدرته على أداء مهامه الرئاسية، خاصة مع تكرار حكاياته غير الدقيقة، مما أثار بعض الشكوك حول حالته الصحية العامة وقدرته على اتخاذ القرارات الحاسمة.

وفي هذا الصدد، أشار ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إلى عدم صحة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن موقف مصر من معبر رفح، وفي هذا السياق، نفى الشهابي التصريحات التي زعم فيها الرئيس الأمريكي أن مصر كانت ترفض فتح معبر رفح لإدخال المساعدات لقطاع غزة، مؤكدًا أن هذه الادعاءات تأتي في سياق دعم الرئيس الأمريكي للعدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع.

وأكد الشهابي في تصريحات لـ "مصر 2030" أن تصريحات الرئيس بايدن تعد ترديدًا للادعاءات الكاذبة التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية في محكمة العدل الدولية، مشيرًا إلى أنها تستند إلى معلومات مغلوطة ومغرضة.

وقال الشهابي إن تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن تظهر تأثره بنوبات النسيان التي ظهرت في عدة مناسبات، ويبدو أنه متعاطف مع المعاناة التي يعيشها شعب غزة، لكن هذا التعاطف لا يتناسب مع تأييده للغارات الإسرائيلية على الأهداف المدنية والمستشفيات في القطاع.

وأوضح الشهابي أن موقف مصر دعمًا للشعب الفلسطيني ورفضًا للعدوان الإسرائيلي هو موقف أساسي يستند إلى المبادئ والقيم الإنسانية والدولية، وأكد أن مصر كانت وستظل داعمة للشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم والعدوان، وستواصل جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية لسكان قطاع غزة.

وفي ختام تصريحاته، دعا الشهابي المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الأبرياء في فلسطين، مشيرًا إلى أن استمرار الصمت يعني الموافقة على الظلم والقمع.

معبر رفح جو بايدن غزة = الرئيس الأمريكي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:17 صـ
24 شعبان 1445 هـ 05 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:16
الظهر 12:06
العصر 15:27
المغرب 17:57
العشاء 19:14
social ramadan 2024 tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv tv coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى