4 مارس 2024 06:36 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
المحافظات

محافظ القليوبية يترأس حملة مكبرة لإزالة التعديات بقرية نوب طحا بشبين القناطر

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية



أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية استمرار المرحلة الأولى من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي ترأسها بمركز شبين القناطر بقرية كفر طحا حيث تمكنت الحمله اليوم من ازالة عدد 6 حالات على مساحة 1500 متر مربع وتنوعت المخالفات ما بين منازل بالطوب الأبيض ومسلحات خرسانية حيث تم ازالة المخالفات ازالة كلية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح محافظ القليوبية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وخلال الجولة وجه محافظ القليوبية بمصادرة شونه طوب أبيض ومواد بناء بنطاق مدينة قليوب علي طريق قليوب شبين واتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين ومنع إنشاء مثل هذه الشون والتي تمثل المصدر الرئيسي لمخالفات البناء علي الارض الزراعيه مشددا علي محاسبه أي مسؤول يتقاعس في أداء عمله ويسمح بإقامه هذه الشون بنطاق قريته.

ومن الجدير بالذكر انه اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023 وحتى يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 تم ازالة 2119 حالة تعدى زراعة بمساحة 130 فدان و1 قيراط و23 سهم زراعة وعدد 672 حالة على مساحة 82987م٢ وتم تحرير 1153 محضر مخالفة مباني وزراعة للمخالفين.


وأكد المحافظ على حرصه على فرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون من خلال إزالة كافة مخالفات المباني القائمة سواء كانت بناء بدون ترخيص أو تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ولن يتم التراخي في إزالة تلك المخالفات أيا كان أصحابها.


ووجه محافظ القليوبية بضرورة التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء طبقا للقانون ١١٩ لسنه ٢٠٠٨ بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون ، وعدم السماح بحدوث أيّ تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين .

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة .

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد عبد المنعم نائب مدير أمن القليوبية وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر .

محافظ القليوبية حملة مكبرة ازالة التعديات قرية نوب طحا مركز شبين القناطر

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:36 صـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى