4 مارس 2024 08:14 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

يؤثر على القلب والرئتين.. «الصحة»: التدخين يسبب ضعف الخلايا المناعية

مصر 2030

قالت وزارة الصحة والسكان، إن التدخين مدمر للصحة، لأنه يتسبب في ضعف الخلايا المناعية ويؤثر على القلب والأوعية الدموية والرئتين.

وفاة 24٪؜ عالميا بسبب التدخين

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن التدخين مسؤول عن 24٪؜ عالميا من الوفيات بسبب السرطان، وأضافت وزارة الصحة والسكان، إن الإقلاع عن التدخين يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 40%.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، إن المدخن ينتج 5 أطنان من ثاني أكسيد الكربون طوال حياته ونصحت وزارة الصحة المدخنون بالإقلاع عن التدخين منعا للمضاعفات الصحية وحرصا على البيئة من التلوث.

التدخين لا يساعد على الهضم

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التدخين لا يساعد على الهضم وحذرت المواطنين من التدخين كونه له أضرار خطرة وتابعت: إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في عملية الهضم عليه الابتعاد تماما عن التدخين واستشارة الطبيب المختص.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن تدخين التبغ يقتل 8 ملايين شخص كل عام، بالإضافة إلى أنه عامل رئيسى للإصابة بأمراض القلب والرئة.

يؤثر القلب والرئتين الصحة التدخين ضعف الخلايا المناعية

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:14 صـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى