4 مارس 2024 23:20 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
العالم الآن

الخارجية الفرنسية: ندعو مجددا لوقف القتال بعد الغارات الإسرائيلية على رفح

علم فرنسا
علم فرنسا

حذر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، مساء اليوم الأحد، بيان له، يعبر فيه عن قلقه الشديد، بعد شن إسرائيل لغارات مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، داعية إلى وقف القتال.

وأضاف المتحدث، خلال البيان، "أن رفح تعتبر اليوم ملاذا يلجأ إليه أكثر من 1.3 مليون شخص، كما أنها معبر حيوي يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، مضيفا أن شن هجوم إسرائيلي واسع النطاق على رفح من شأنه أن يخلق وضعا إنسانيا كارثيا ذات بُعد جديد وغير مبرر، ولتجنب هذا الوضع الكارثي، ندعو مجددا إلى وقف القتال".

كما لفت المتحدث، على أن إسرائيل لابد أن تواخي حذرها من إجراءات ملموسة لحماية حياة السكان المدنيين في غزة.

وقال، "إن في غزة، كما في أي مكان آخر، تعارض فرنسا أي تهجير قسري للسكان، وهو ما يحظره القانون الإنساني الدولي، ومستقبل قطاع غزة وسكانه لا يمكن تحديده إلا في إطار دولة فلسطينية تعيش في أمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وفي وقت سابق، طلب نتنياهو تعبئة قوات الاحتياط في جيش الاحتلال، تمهيدًا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وبحسب القناة العبرية، أن نتنياهو يريد تعبئة قوات الاحتياط التي تم تسريحها في الآونة الأخيرة من قطاع غزة، بهدف إجراء عمل عسكري في مدينة رفح.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي حتى الآن، بمساعدة الولايات المتحدة وعددا من دول أوروبا.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قصفه لمحيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

المتحدث باسم الخارجية الفرنسية إسرائيل تشن غازات على رفح رفح الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية بوابة مصر 2030

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:20 مـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
social ramadan 2024 coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى