2 مارس 2024 16:25 21 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

غدا.. محاكمة المتهمين بتزوير أوراق رسمية لورثة متوفى بالأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستأنف محكمة جنايات الأقصر، غدا الإثنين، محاكمة المتهمين بتزوير أوراق رسمية وصرف ملايين الجنيهات من بنك مصر؛ استنادا إلى أنهم ورثة شخص يقيم بمركز إسنا، وذلك بمساعدة بعض الأشخاص الذين وردت أسماؤهم بقرار الإحالة.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما توفي شخص كان يعمل في الحملة الميكانيكية بمحافظة قنا، وهو من أبناء مدينة إسنا في الأقصر، وعلم بعض الأشخاص أن هذا الشخص ترك ثروة هائلة ورصيد في بنك مصر فرع الأقصر والبنوك الأخرى يقدر بملايين الجنيهات، ومن هنا بدأت الخطة للاستيلاء على تلك المبالغ وسحب الرصيد من البنك بعد أن بحثوا عن أشخاص تشابه أسماءهم مع اسم المتوفي ليصبحوا هم الورثة.

وتم تنفيذ الخطة بمساعدة موظفين عموميين وبعض المحامين "بحُسن نية"، الذين وردت أسماءهم بأمر الإحالة.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات المنيا برئاسة المسـتشار محمد عبدالحميد،منذ قليل، جلسة محاكمة 9 متهمين باستعراض القوة والشروع في القتل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص بقرية برطباط بمركز مغاغة، لجلسة 15 فبراير الجاري، وذلك لمناقشة شاهد الإثبات.

كان اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، تلقي بلاغا في شهر مايو 2023، بقيام أفراد بقرية برطباط التابعة لمركز مغاغة، شمال المنيا، باستعراض القوة وحمل سلاح لخلافاته مع آخرين.

وانتقل فريق البحث الجنائي، برئاسة العميد حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، وتم القبض على ثلاثة متهمين والأسلحة التي كانت بحوزتهم، وفر الباقون هربا، وإحالتها للنيابة العامة للتصرف.

ومن جانبه، أحال المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام لنيابيات شمال المنيا، قد أحال المتهمين، بينهم ثلاثة محبوسين احتياطيا، و6 هاربين، للمحاكمة الجنائية، ووجه لهم استعراض قوه، والشروع في قتل، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص. مطالبا بتنفيذ مواد قانون الجنايات.

الأقصر جنايات الأقصر إسنا

مواقيت الصلاة

السبت 04:25 مـ
21 شعبان 1445 هـ 02 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:53
الشروق 06:20
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:54
العشاء 19:12
cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى