4 مارس 2024 06:58 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الأخبار

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين.. تعرف عليها

بطاقة التموين
بطاقة التموين

على مدار سنوات طويلة، كانت الطريقة الوحيدة لنقل الزوجة من خلال التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن مباشرة وتقديم الطلب ورقيا وتسليمه للموظف المختص، ولكن منذ بدء الحكومة المصرية في تطبيق خطة التحول الرقمي، أصبح هناك فرصة للمواطن لنقل الزوجة على بطاقة التموين إلكترونيا من المنزل، من خلال موقع بوابة مصر الرقمية الذي يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين

وهناك خطوات يجب أن يتبعها المواطن الراغب في نقل الزوجة على بطاقة التموين إلكترونيا، وتتضمن ما يلي:

- الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية من هنـا.

- اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات التموين الموجودة أعلى منتصف الصفحة.

لتظهر أمام المستخدم جميع الخدمات التموينية التي يمكن إجراءها من خلال البوابة والتي تتمثل في «تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة التموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل نفسي، ضم أفراد أسرتي، الاستعلام عن صرف، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي الخبز فقط، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا، إيقاف نفسي من على بطاقة تموينية، إيقاف بطاقة تموينية، إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية».

- اختيار الأيقونة الخاصة ضم أفراد أسرتي في حالة إذا كانت الزوجة تم فصلها من بطاقة تموين والدها، أما في حالة إذا لم تكن مفصولة عن بطاقة والدها لابد من فصلها أولا.

- ادخال رقم الهاتف المسجل به حسابه على بوابة مصر الرقمية، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة به.

- ادخال جميع البيانات المطلوبة لنقل الزوجة على بطاقته، وفي النهاية يتأكد من تسجيل تلك البيانات والطلب على قاعدة بيانات الوزارة.

- إرسال رسالة نصية للمواطن عبر الهاتف المحمول الخاص به تفيد بتسجيل طلب نقل الزوجة بنجاح.

فصل الزوجة من بطاقة والدها

وبعد فصل الزوجة من بطاقة والدها شرط اساسي حتى يتم نقلها إلى بطاقة الزوج، إذ يقوم الراغب في فصل الزوجة بالدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية، ثم يقوم باختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات التموينية، وبعدها يختار أيقونة «فصل نفسي» ثم يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة والخاصة بالزوجة حتى يتم تسجيل طلب فصل الزوجة بنجاح، وبعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول تفيد بإرسال طلب فصل الزوجة بنجاح.

ويستطيع المواطنون الراغبون في نقل الزوجة من بطاقة والدها إلى بطاقة الزوج إجراء ذلك من خلال التوجه لمكتب التموين التابع له المواطن وفق محل إقامته وتقديم الطلب وتسليمه ورقيا للموظف المختص.

وزارة التموين وزير التموين بطاقات التموين

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:58 صـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى