2 مارس 2024 14:52 21 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
الحوادث

قرار قضائي عاجل بشأن المتهمين بتفجير كنيسة النعمة بالمرج

المستشار وجدي محمد عبدالمنعم
المستشار وجدي محمد عبدالمنعم

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي محمد عبـدالمنعم، منذ قليل، جلسة محاكمة 14 متهما بينهم 8 سيدات في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى" بالمرج، لجلسة 24 مارس المقبل.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة الي الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة سائق بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل صديقه، بسبب خلافات مالية في منطقة الشرابية.

جاء في أمر الإحالة، أن المتهم "م. ج. ا"، قتل المجني عليه مع سبق الاصرار والترصد، بعد أن انتظره أسفل مسكنه وطعنه عدة طعنات أسقطته غارقا في دمائه، ولاذ بالفرار.

وكشفت تحقيقات النيابة أن قسم شرطة الشرابية، تلقت بلاغا من الأهالى يفيد وجود جثة لرجل أسفل مسكنه بدائرة قسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة رجل به عدة طعنات، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقه، حيث كان المجني عليه على خلافات مع المتهم على مبلغ مالي، وعندما طالبه به رفض سداده، ليقرر التخلّص منه.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم، وبمواجهته، اعترف أنه استغل وجود المجني عليه أسفل مسكنه وتتبعه وقام بقتله وإنهاء حياته، كما أرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة.

المرج خلية كنيسة النعمة أمن الدولة النيابة العامة

مواقيت الصلاة

السبت 02:52 مـ
21 شعبان 1445 هـ 02 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:53
الشروق 06:20
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:54
العشاء 19:12
click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى