4 مارس 2024 23:16 23 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
دين وفتاوى

خالد الجندي: ملعون من بات شبعانًا ويعلم أن جاره جائع

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الاعلى للشئون الإسلامية، رسالة إلى من يريدون التقرب إلى الله سبحانه وتعالى خلال شهر رمضان، قائلًا: هناك عبادة يجب على الدعاة أن يرسخوها في نفوس المسلمين وهي عبادة عدم التخزين؛ لأن كثرة تخزين السلع تنعكس بالسلب على الأناس الأخرين، وبالتالي لا يجدون الغذاء أو الشراب.

أشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الاثنين إلى أنه لا يصح أن يقوم الأغنياء بشراء السلع وتخزينها ويتركون الفقراء دون طعام، معقبًا: ملعون من بات شبعانًا وهو يعلم أن جاره جائع.

أوضح أن التجار الذين قاموا بتخزين السلع واستغلوا الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة، لهم عذاب شديد في الدنيا والأخرة، والنبي صل الله عليه وسلم قال: "المحتكر ملعون"، بمعنى أنه مطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى.

وعلى جانب مختلف، أكد الشيخ خالد الجندي، أن القرآن الكريم فيه 114 سورة في الـ30 جزء ودائما تتكلم عن معجزات خارقة للعقل والعادة، قائلا: نجد في القرآن العذراء تلد وامرأة عاقر تلد وعجوز تحمل، ولولا أن هذا القرآن ما كان تم تصديقه".

وأضاف خالد الجندي، أن القران الكريم كله معجزات وموتى يصحون وحيوانات تتكلم وطيور تشرح وتدافع وريح تتحرك باسم الواحد، موضحا أن كل ما يحدث في القرآن شيء عجيب ومجموعة كبيرة من المعجزات.

وتابع: القرآن الكريم يذكر هذه المعجزات ليس للتسلية والترفيه ولكن من أجل أن نستلهم منها الثقة في الله وأنه مع الله لا يوجد محال ولا شيء صعب وأن الله يقدر يقلب السموات والارض ودي قدرة من يقول للشيء كن فيكون".

خالد الجندي تخزين السلع السلع ما حكم

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:16 مـ
23 شعبان 1445 هـ 04 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:51
الشروق 06:18
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:56
العشاء 19:13
social ramadan 2024 coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons coupons cleaning cleaning cleaning click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى