2 مارس 2024 14:50 21 شعبان 1445
مصر 2030رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر
تقارير وملفات

بحضور هشام طلعت مصطفى.. تفاصيل لقاء رئيس الإمارات ومصطفى مدبولي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي يشارك في فعاليات "القمة العالمية للحكومات 2024" المنعقدة بمدينة بدبي، وسط حضور مؤثر لعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وبحث الشيخ محمد بن زايد، مع الدكتور مصطفى مدبولي العلاقات الثنائية، بحضور رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وناقش اللقاء، جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي إلى رئيس الإمارات تحيات أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيل أفرادها.

واستعرض رئيس الإمارات ورئيس الوزراء المصري مسارات التعاون المشترك بين البلدين خاصة المجالات الحيوية التي تقوم عليها التنمية وترفد الاقتصاد الوطني وتنوعه في البلدين الشقيقين.

وتطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” وأهمية ما تطرحه من موضوعات وحلول مبتكرة بشأن استشراف مستقبل الحكومات والإسهام في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات من خلال تمكين صناع القرار والعمل على تعزيز جاهزيتهم للمستقبل.

وحضر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي والشيخ حامد بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين والوفد المرافق لرئيس الوزراء المصري.

يأتي اللقاء، مع تراجه أسعار الدولار بالسوق السوداء مع تصريحات صندوق النقد كريستالينا جورجيفا بأن مصر اقتربت من الحصول على الشريحة الأولي والثانية من قرض الصندوق الذي أيضا من المحتمل أن ترتفع قيمته إلى مستويات كبيرة.

وافتتح دولار السوق السوداء تعاملات اليوم الثلاثاء على تراجعات طفيفة، مع توقعات بحصول مصر على دعم أكبر من قبل شرائكها الدوليين للخروج من أزمة العملة الصعبة.

وتراجع دولار السوق السوداء إلى مستويات 55 جنيها لكنه عاد الارتفاع إلى 60 جنيها ثم استقر عند 62 جنيها قبل أن يهبط مع الإعلان عن اجتماع رئيس دولة الامارات محمد بن زايد مع رئيس الوزراء المصري في حضور رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى للحديث عن إتمام مشروعات مشتركة.

هشام طلعت مصطفى الشيخ محمد بن زايد رئيس الامارات مصطفى مديولي مديولي مدبولي ومحمد بن زايد

مواقيت الصلاة

السبت 02:50 مـ
21 شعبان 1445 هـ 02 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:53
الشروق 06:20
الظهر 12:07
العصر 15:26
المغرب 17:54
العشاء 19:12
click here click here click here click here click here click here click here click here click here azl azl azl azl azl azl azl azl azl azl tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel tadawel
البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى